اعلان

بعد اكتشاف 3 حالات في مصر.. اعرف أعراض أوميكرون الشائعة

تعرف على أعراض أوميكرون الشائعة

أعراض اوميكرون
أعراض اوميكرون

أثار إعلان وزراة الصحة والسكان بظهور 3 حالات مُصابة بمتحور أوميكرون في مصر، فزع الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد الكشف عن عدم وجود أعراض عليهم، بينما ظهرت على حالة واحدة بعض الأعراض الخفيفة، منها الرشح.

فيما اكتشف الأطباء حول العالم، أبرز الأعراض الشائعة لـ متحور أوميكرون، بعد دراسة 78 ألف حالة أصيبت بمتحور فيروس كورونا الجديد.

متحور أوميكرون

أعراض أوميكرون.. لا يوجد "سخونية"

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحالة المُصابة بـ 'أوميكرون' لم تعاني من أي سخونية، مؤكدا في تصريحات تليفزيونية له، ما يتداول عن أوميكرون غير حقيقي، وأنه أقل خطورة، وأن فاعلية اللقاحات ضد أوميكرون مازالت فعّالة، وتتمثّل أعراض متحور أوميكرون فيما يلي:

- حكة في الحلق وسيلان الأنف.

- خمول وآلام بالجسم.

- العطس وصداع الرأس.

- التهاب في الحلق وتعرق ليلي.

- قد يُصاحب تلك الأعراض آلاما في الظهر.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، سُجلت حالات إصابة بالمتحور أوميكرون، الذي اكتشف لأول مرة في جنوب إفريقيا الشهر الماضي، في أكثر من 70 دولة.

وتسعى الدولة جاهدة لحماية المواطنين ضد فيروس كورونا، والاطمئنان على الحالة الصحية لمواطنيها، من خلال تفعيل جرعات تنشيطية زيادة على الجرعات الأولى، مُشددة على أهمية الجرعة الثالثة، بفتح الباب لتلقي الجرعة التعزيزية التنشيطية لكل من أتم التلقيح ومضى عليه 6 أشهر.

الجرعات التعزيزية للقاح كورونا

نشر قطاع الطب الوقائي أمس، جدولا يُحدد نوعية اللقاحات التي سيحصل عليها المواطن في الجرعة المعززة الثالثة.. وهي:

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفارم، يحصل على الجرعة الثالثة من أحد اللقاحات التالية 'فايزر- موديرنا- أسترازينيكا- وسينوفاك'.

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفاك، يحصل على الجرعة المعززة الثالثة من أحد اللقاحات التالية 'فايزر- موديرنا- أسترازينيكا- سينوفارم'.

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح أسترازينيكا، يحصل على الجرعة المعززة الثالثة من أحد اللقاحين 'فايزر- موديرنا'.

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح جونسون، يحصل على الجرعة المعززة الثالثة من أحد اللقاحات التالية 'فايزر- موديرنا- أسترازينيكا'.

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح فايزر، فيحصل على الجرعة المعززة الثالثة من أحد اللقاحين 'موديرنا- أسترازينيكا'.

- من حصل على الجرعة الأولى والثانية من لقاح موديرنا، فيحصل على الجرعة المعززة الثالثة من أحد اللقاحين 'فايزر- أسترازينيكا'.

أعراض اوميكرون أعراض أوميكرون

WhatsApp
Telegram