تحذيرات من طقس الـ48 ساعة المقبلة.. "غياب أشعة الشمس والصغرى تسجل 5 درجات"

حالة الطقس خلال 48 ساعة

توقعات الطقس خلال 48 ساعة
توقعات الطقس خلال 48 ساعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المُقبلين، موضحة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأعلنت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة لتصل الصغرى على القاهرة 5 درجات، مع حدوث طقس مائل للبرودة خلال فترات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بحيث يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

سقوط الأمطار

حذرت الأرصاد الجوية، من طقس الـ48 ساعة المُقبلة، إذ يتوقع خبراء الهيئة أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة. مع استمرار نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

غياب أشعة الشمس

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن أن غياب أشعة الشمس، يعمل على خفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويكون الطقس شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل ويصل لحد الصقيع، إذ تقل درجة الحرارة الصغرى عن 5 درجات بوسط سيناء.

وتتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي على سطح البحر المتوسط خلال الفترة الحالية وهو ما يجلب كتل هوائية من جنوب أوروبا والبحر المتوسط، وخلال ساعات النهار تنخفض درجات الحرارة بفعل الكتل الهوائية الباردة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال 48 ساعة:

تتراوح العظمى على القاهرة بين 18 و19 درجة مئوية. وتتراوح ليلا بين 8 و9 درجات، وفي شمال الصعيد ستقل عن هذا المعدل، كما يتوقع أن تسجّل درجات الحرارة في السواحل الشمالية درجات خلال ساعات الليل نحو 11 درجة مؤية.

WhatsApp
Telegram