اعلان

المنصات التعليمية للمراجعة النهائية.. 5 منصات لا يخرج عنها الامتحان

المنصات التعليمية الإلكترونية للمىحلة الإعدادية

المنصات التعليمية الإلكترونية
المنصات التعليمية الإلكترونية

مع بداية شهر ديسمبر، بدأ الفصل الدراسي الأول 2021-2022 على الانتهاء وبدأ معه البحث المستمر على المنصات التعليمية للمراجعة حرصا من أولياء الأمور وطلاب المرحلة الإعدادية على دراسة ومراجعة المواد من المصادر التعليمية الإلكترونية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وهذا لاعتبار المنصات التعليمية الإلكترونية مصدر موثوق للمناهج التعليمية والشرح الإلكتروني، بديلا للدروس الخصوصية وتوفيرا للوقت والمجهود والمصاريف، إليك بالتفاصيل المنصات التعليمية للمراجعة للمرحلة الإعدادية في السطور التالية.

المنصات التعليمية الإلكترونية

المنصات التعليمية للمرحلة الإعدادية

تزداد المنصات التعليمية الإلكترونية في المرحلة الإعدادية والتي يمكن للطالب مراجعة درسوه من عليها، حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكثير من المنصات التعليمية للمراجعة للمرحلة الإعدادية وهي:

1- منصة المكتبة الرقمية الإلكترونية

توفر المناهج التعليمية على هيئة دروس مقسمة لتسهل على الطالب الدراسة والمراجعة لتناسب العام الدراسي، حيث يتوافر فيها المراجع كاملة منذ الروضة إلى الثانوية، تتكون المنصة من قائمة بالفصول الدراسية والمواد الدراسية على اليسار في حالة العربي وعلى اليمين في حالة الإنجليزي، والتي يمكنك الاختيار منها من أجل الدراسة.

رابط منصة المكتبة الرقمية الإلكترونية من ( هنا ).

المنصات التعليمية الإلكترونية

2- منصة البث المباشر

تتميز منصة البث المباشر بإمكانية حضور حصص مباشر شرح مباشر يمكن التعليق للحصول على توضيح أو شرح إضافي خلال الشرح المباشر مما يجعله بديل مناسب للدروس وهذا من خلال أختيار المرحلة والصف للحصول على جدول منصة البث المباشر ثم الضغط على أسم المادة ليمكنك الإنضمام من خلال تسجيل الدخول أو الدخول كضيف.

رابط منصة البث المباشر من ( هنا ).

3- إدمودو

يمكنك الداسة من خلال سؤال معلمك أو زملائك من خلال منصة إدمودو وتتيج لك برامج كتابة مختلفة لكتابة الأبحاث وهذا من خلال كود يمكنك الحصول عليه من المدرسة التي مسجل فيها.

رابط منصة إدمودو من ( هنا ).

4- منصة حصص مصر

يمكنك الحثول على دروس كاملة على الانترنت وبطريقة تعلم جديدة وطرق تفاعل على الانترنت كما تجد مصادر تعليمية متميزة وتطبيقات كافية من معلمين خبراء في مجال التعليم.

رابط منصة حصص مصر من ( هنا ).

5- نماذج الامتحانات

يمكنك تحميل نماذج الإمتحانات التي تناسب صفك من خلال الدخول إلى منصة مصر التعليمية والتي توفر لك دليل كامل على منصات التعليم الإلكترونية المتاحة وشرح كيفية تسجيل الدخول والاستفادة منها كمصدر تعليمي من ( هنا ) .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم