تعرف على موعد إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

موعد إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

 إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM
إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

يبحث كثير من الأشخاص عن موعد إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM مع اقتراب نهاية 2021، وذلك بعد شهور طويلة من الإعفاء بحسب قرارات حكومية، جاءت على خلفية مواجهة جائحة كورونا، والتخفيف عن المواطنين.

وأعلن البنك المركزي اليوم مد سريان بعض القرارات التي سبق اتخاذها لمواجهة كورونا، وأهمها إعفاء المواطنين من رسوم السحب من ماكينات الـATM، وإعفاء العملاء من المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

موعد إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM

تساءل كثير من المواطنين عن موعد إلغاء رسوم السحب من ماكينات ATM، بعد شهور طويلة من الإعفاء بحسب قرارات حكومية، جاءت على خلفية مواجهة جائحة كورونا، والتخفيف عن المواطنين.

وأعلن البنك المركزي اليوم، مد سريان بعض القرارات التي سبق اتخاذها لمواجهة الجائحة، وأهمها إعفاء المواطنين من رسوم السحب من ماكينات الـATM، وإعفاء العملاء من المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجانا، وإعفاء المواطنين من العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

آخر موعد لتطبيق الإعفاء من رسوم السحب من ATM

حدد البنك المركزي مدة إضافية يتم بها تنفيذ جميع القرارات السالف ذكرها، وأهمها الإعفاء من رسوم السحب على ماكينات الـATM، لتقدر تلك المدة بـ6 أشهر، يتم تنفيذها اعتبارا من 1 يناير المقبل من العام الجديد، وحتى 30 يونيو 2022، ليكون آخر موعد لتطبيق الإعفاء من المصروفات للتعاملات المالية البنكية شهر يونيو المقبل من 2022.

تُجرد الإشارة إلى أن قرارات البنك المركزي جاءت في صالح التجار أيضا، وليس فقط المواطنين، إذ يتم إعفائهم من رسوم خدمات التحصيل الإلكتروني عبر شبكات الإنترنت. وجاءت القرارات في إطار حرص البنك المركزي على تخفيف الأعباء المالية عن الشركات بإعفائها من المصاريف التي كانت مطلوبة منها لتفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً