اعلان

كيفية الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يهتم قطاع كبير من المواطنين بالتعرف على كيفية الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، والتي تعزز مناعة الإِنسان ضد فيروس كورونا المستجد.

حيث زادت معدلات البحث عن الجرعة التنشيطية الثالثة بعدما كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الحصول عليها لا يتطلب التسجيل عبر موقع وزارة الصحة.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطية

الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

وضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية تقدم الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية mbc masr، أن الجرعة التنشيطية يستهدف المواطنين الحاصلين على كامل تطعيمهم سواء الجرعتين أو اللقاح ذو الجرعة الواحدة.

وأضاف أنهم قد تم البدء في إرسال الرسائل النصية، لكل من مضي عليه ستة أشهر أو اكثر على إتمام اللقاح، ليحصل على الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا.

ووضح أن المواطن لا يتطلب منه سواء الذهاب للمكان الموضح في الرسالة للحصول على اللقاح المعزز.

الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن نظام إعطاء الجرعات التنشيطية للقاحات فيروس كورونا المستجد، موضحة نوع اللقاح الذي حصل عليه المواطن في الجرعة الأصلية، ونوع اللقاح الجرعة التنشيطية الأساسي والبديل.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطية

الجرعة التنشيطية

لقاح كورونا

وتُجدر الإشارة إلى أن المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة حسام عبد الغفار، قد وضح عن تحديث موقع تسجيل لقاح كورونا حيث وضح عبر بيان له عن إتاحة اختيار مكان تلقي اللقاح حسب رغبة المواطن، وذلك في إطار الإجراءات التيسيرية التي وضعتها الوزارة لتسهيل حصول المواطنين على اللقاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس