اعلان

تطورات الطقس.. سحب رعدية تهدد سماء القاهرة وصقيع لنهاية الأسبوع

حالة الطقس وتطورات الأحوال الجوية على الجمهورية

الطقس السيئ
الطقس السيئ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة وباقي المحافظات. حيث تستمر موجة الصقيع حتى نهاية الأسبوع. مع تزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل إلى مناطق الدلتا.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية الى السحب الرعدية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية 'السلوم - مطروح - سيدى عبد الرحمن' أيضا السحب الممطرة على بورسعيد والدقهلية.

متابعة الحالة الجوية

أشارت الأرصاد الجوية، إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية 'السلوم -مطروح-الضبعة -سيدى عبد الرحمن'، ومن المتوقع أن تمتد إلى الإسكندرية مع تقدم الوقت، وأيضا على سواحل شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة.

ومن المتوقع أن تؤثر السحب الرعدية على مناطق من الدلتا قد تصل إلى حد القاهرة مع تقدم ساعات النهار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تطورات حالة الطقس

أوضحت الهيئة في بيانها اليوم، أنه بعد وصول المنخفض الجوي إلى الأرض زادت قيم الضغط بداخلة كما قلت نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط، لذلك قلت فرص سقوط الأمطار على الدلتا والقاهرة بشكل كبير، بينما تستمر على شمال الصعيد وسيناء تكون متوسطة الشدة خلال اليوم.

ونوّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن متابعتها تطورات الحالة الجوية التي أثرت على معظم أنحاء البلاد. من يوم أمس حتى الآن، حيث تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بشدة مختلفة. ومع تحرك المنخفض السطحي ووصوله إلى الأرض تحرك الغطاء السحابي من على القاهرة والسواحل الشمالية إلى شرق البلاد وسيناء، والمدن المطلة على خليج السويس لتبقى فرص الأمطار قائمة هناك خلال ساعات الليل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»