اعلان

تطورات الطقس.. شبورة تعيق الرؤية مكونة ضباب في سماء القاهرة خلال الظهيرة

تطورات حالة الطقس اليوم

تطورات حالة الطقس الثلاثاء
تطورات حالة الطقس الثلاثاء

نتابع تطورات حالة الطقس اليوم الثلاثاء على القاهرة خلال فترات الظهيرة، والتي أثرت على حركة المرور وسط القاهرة والجيزة، حيث مرت البلاد خلال الثلاث أيام الماضية بحالة من الطقس السيئ، وكانت سيناء والمدن المُطلة على البحر الآحمر قد شهدت ذروة حالة عدم الاستقرار.

وتتعذر الرؤية قليلا في أحياء القاهرة والجيزة منذ صباح اليوم، بسبب انتشار شبورة كثيفة متواصلة حتى أوقات الظهيرة، مصاحبة لحالة من الصقيع، مع انخفاض في الحرارة حتى تصل 10 درجات ليلا.

تطورات حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استقرار في الأحوار الجوية على كافة الأنحاء طقس مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

شبورة كثيفة

أشارت الأرصاد الجوية، إلى وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق المؤدية من وإلى: 'القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد' مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية.

حالة الطقس حالة الطقس

درجات الحرارة

درجات الحرارة العظمى والصغرى على هذه المناطق:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18-10.

السواحل الشمالية 18-12.

جنوب سيناء 22-14.

شمال الصعيد 18-7.

جنوب الصعيد 23-9

من ناحية أخرى، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى ظاهرة نادرة الحدوث، حيث اكتست الغردقة باللون الأبيض، كما شهدت شرم الشيخ أمطارا غزيرة وتساقط كثيف للبرد، إذ وصلت الأمطار على سيناء إلى حد السيول، مع إغلاق الكثير من الطرق. بينما كان تأثير الحالة الجوية على باقي المحافظات متوسط أو يزيد قليلا.

وشهدت العديد من محافظات مصر الوسطى أسيوط والمنيا تساقط لأمطار، قد يصل لغزير على بعض المناطق بينما تساقطت الأمطار على باقي الأنحاء أمطار إلى متوسطة لكنها استمرت لفترة طويلة من الوقت.

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العديد من الإنذارات الجوية قبلها بـ 72 ساعة لكافة المناطق والمحافظات للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

تطورات حالة الطقس

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل