اعلان

تعرف على أسعار مسحة كورونا في مصر .. والجهة الوحيدة التي تعتمدها دوليا

أسعار مسحة كورونا في مصر

أسعار مسحة كورونا في مصر
أسعار مسحة كورونا في مصر

يزداد بحث الأشخاص الراغبون في السفر أو الاطمئنان بعد ظهور بعض الأعراض، عن أسعار مسحة كورونا في مصر، وكيفية إجراء المسحة خاصةً وأن هناك حاليا أكثر من طريقة لعمل المسحات والكشف عن الإصابة بـ 'كوفيد19'. وبجانب مستشفيات الحميات يُمكنك عمل المسحة من خلال مستشفى خاص أو حكومي، وخلال التقرير نوضح أسعار عمل مسحة كورونا في مصر.

أسعار مسحة كورونا في مصر "للمسافرين"

خصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من المعامل المركزية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، من أجل إجراء مسحة كورونا للمواطنين المسافرين والمعتمدة من العديد من الدول الراغبة في الإطلاع على مسحة كورونا، للتأكد من سلامة المواطنين الوافدين لأراضيها. مع إتاحة فرق طبية متخصصة لإجراء المسحة داخل هذه المعامل، وفي حالة عدم قدرة المواطنين في الذهاب للمعامل لإجراء المسحة توفر بعض الأشخاص لإجراء المسحة الطبية لهم وإرسالها للعنوان المقيم فيه.

ويكون سعر مسحة كورونا في المعامل المركزية موحد بقيمة بـ1200 جنيه للمسحة لكل الفئات العمرية. مع توفير تحليل مسحة كورونا لبعض الحالات التي تقرر للذهاب إلى المعمل لإجراء المسحة في المنزل، ويكون سعر التحليل 2000 جنيه، إضافة إلى 100 جنيه سعر الزيارة المنزلية.

أسعار مسحة كورونا في مصر أماكن مسحة كورونا في مصر

خطوات إجراء مسحة كورونا

- الدخول على موقع الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان عبر هذا الرابط: https://clab.mohp.gov.eg/

- قُم بالتسجيل على الرابط وتحديد موعد لإجراء المسحة.

- سجل البيانات المطلوبة لعمل مسحة كورونا.

- تشمل الاستمارة التاريخ المحدد لإجراء الاختبار.

- إذا كان الشخص المراد يريد إجراء مسحة كورونا للسفر للخارج، يمكنه كتابة البيانات بالصورة التالية: 'الاسم باللغة الإنجليزية، والرقم القومي، ورقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد، والنوع، والوظيفة، ورقم الهاتف'.

- يتمّ تحديد الميعاد والمكان الذي يتم اختياره من بين فروع المعامل الموجودة في كل المحافظات.

مواعيد عمل مسحات كورونا للمسافرين

أوضحت وزارة الصحة، في وقتِ سابق، مواعيد العمل في المعامل المركزية وهي : من السبت إلى الخميس من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساءً وأيام الجمعة والعطلات من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 مساءً، حيث تظهر نتيجة مسحة كورونا عقب إجراء تحليل فيروس كورونا خلال من 24 إلى 48 ساعة.

أسعار مسحة كورونا في المستشفيات

تُحدد المستشفيات الخاصة أسعار للمسحات حسب كل منطقة، وفي الغالب تكون قيمة المسحة من بين 1200 إلى 2300 جنيها.

أما في حالة الذهاب إلى المستشفيات العامة، يُمكن أن تُجرى المسحة بقيمة 200 إلى 300 جنيها شاملة استلام الأوراق التي تُثبت إجراءك لها.

وفي بعض المستشفيات الحكومية أو حميات العباسية، تدفع قيمة الكشف فيما يعادل 10 جنيهات، وعمل كشف كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً