اعلان

جدول صرف مرتبات يناير 2022 للموظفين.. وعقوبة مخالفة تطبيق الحد الأدنى "2400" جنيه

تطبيق الحد الأدنى للأجور 2400 جنيه خلال يناير الجاري

صرف مرتبات يناير
صرف مرتبات يناير

نستعرض جدول صرف مرتبات يناير 2022 لموظفي الدولة، ضمن خدماتنا اليومية التي تهم المواطنين، إذ يترقب قطاع كبير من العاملين بالهيئات والمصالح الحكومية، موعد صرف مرتبات يناير مع إقرار الزيادة التي حددتها الحكومة خلال الأيام الماضية، وهي 2400 حد أدنى للأجور. كما ينتظر موظفو القطاعات المختلفة، صرف الرواتب كل شهر، التي تحددها وزارة المالية بأيام محددة.

وفي الغالب تُعلن المالية، أسماء تلك الوزارات: 'الإسكان، والتجارة، والإنتاج الحربي، والثقافة، والسياحة، والتضامن، والتربية والتعليم'، أو الهيئات الحكومية التي تشمل الجهاز المركزي للمحاسبات والمجلس الأعلى للصحافة أو الإعلام وغيرها.

جدول صرف مرتبات شهر يناير 2022

من المقرر أن يتم صرف مرتبات شهر يناير 2022 في يوم الاثنين الموافق 24 من يناير، على أن يستمر صرف الرواتب في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية التي تشمل وزارات المالية والتربية والتعليم والتضامن والإسكان والثقافة حتى يوم 31 من شهر يناير الجاري.

ويأتي صرف المرتبات مع تنفيذ الحد الأدنى للأجور في مختلف المؤسسات بالقطاع الخاص، بألا يقل عن 2400 جنيه، وذلك عدا بعض الاستثناءات بشكل مؤقت للشركات التي تضررت من إغلاق جائحة كورونا وتقدمت بطلبات وعددها 2855 شركة في 22 قطاعا، بجانب 3090 شركة تقدمت بشكل فردي.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

يبدأ القطاع الخاص أول يناير 2022، في تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور للرواتب بقيمة 2400 جنيه شهريا للعامل كحد أدنى دون الانتقاص منها لأي بنود أخرى أو تحت مسميات خصم مختلفة. وذلك وفق قرار المجلس القومي للأجور، الذي نُشر في الجريدة الرسمية برقم '57 لسنة 2031'، بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، ونصت المادة الأولى من القرار على أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 2400 جنيه مصري فقط لا غير، اعتبارا من 1 يناير 2022، محسوبا على أساس الأجر، المنصوص عليه في البند 'ج' من المادة 1 من قانون العمل.

عقوبات على مخالفي تطبيق الحد الأدنى للأجور

قال مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، في تصريحات تليفزيونية له، إن هناك العديد من الشكاوى أحيلت لوزارة القوى العاملة للتعامل معها من خلال مديرياتها على مستوى الجمهورية حتى منتصف شهر فبراير، سواء بالقبول أو الرفض وذلك بعد دراسة وضع الشركة واتخاذ القرار. مؤكدا أن مديريات القوى العاملة تتابع مدى تنفيذ الشركات للقرار، وأن من يرفض سيواجه عقوبات.

WhatsApp
Telegram