اعلان
اعلان

خطوات إبلاغ الإسعاف وقت وقوع حوادث على الطرق في حالة الطقس السيء.. تعرف عليها

معلومات يجب إبلاغ الإسعاف بها وقت وقوع حادث

هيئة الإسعاف المصرية
هيئة الإسعاف المصرية

يعتبر تصرف الأشخاص وقت وقوع الحوادث أهم خطوة لإنقاذ المُصاب، وأول ما يجب عليك فعله هو إبلاغ الإسعاف للوصول في أقرب وقت ممكن، وخلال التقربر نستعرض 7 معلومات عليك إبلاغ الإسعاف بها وقت وقوع الحوادث، خاصةً التي تحدث على الطرق بسبب الطقس السيء أو انعدام الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية، وهي أكثر الأوقات التي تكثر بها حوادث الطرق.

ونشرت وزارة الصحة والسكان المصرية، المعلومات التي يستوجب تقديمها لهيئة الإسعاف عند الإبلاغ عن حادث، موضحة أنَّه يمكن طلب خدمة الإسعاف عبر الخط الساخن من خلال الاتصال على رقم 123.

خطوات إبلاغ الإسعاف وقت وقوع حوادث

- يجب على المتصل بهيئة الإسعاف للإبلاغ عن حادث ما توضيح اسمه.

- يجب إعلام رقم الهاتف الذي يجري منه الاتصال.

- على المتصل تحديد طبيعة الحادث مع تحديد مكان وموقع الحادث.

- على المتصل تحديد عدد الإصابات.

- تحديد الخدمة المراد طلبها خدمة الطوارئ.

الإبلاغ عن الحوادث

كشفت هيئة الإسعاف المصرية أنَ المصاب معرض لخطر الوفاة في حالة التأخر في طلب الإسعاف، مشددة على المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي حادث في الدقائق الأولى من وقوعه، وعدم نقل المصاب بإصابات خطيرة أو مرض شديد من مكانه، وهي من أهم التحذيرات التي يجهلها الكثيرون، وفي حالة تحريك بعض الإصابات تتسبب في قلة فرصة الإنقاذ وتعرض حياته للخطر.

وأوضحت الهيئة، أن الحالات الوحيدة التي تستعدي تحريك المصاب وإبعاده، فاقد الوعي في مكان به غازات سامة، والمصاب الممدد على الطريق السريع، ومصاب داخل سيارة بدأت تحترق. مع ضرورة عمل كوردون حماية لمكان الحادث.

WhatsApp
Telegram