اعلان

"أجواء مختلفة".. تطورات حالة الطقس تشهد نشاط رياح مثيرة للأتربة على مدار 48 ساعة

تطورات حالة الطقس ودرجات الحرارة على أنحاء الجمهورية

الطقس 48 ساعة
الطقس 48 ساعة

نتابع تطورات حالة الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة وباقي المحافظات، تزامنا مع حالة الطقس السيء خلال الفترة الحالية، ضمن خدماتنا اليومية التي تهم المواطن ومنها خدمة الطقس لمعرفة آخر تحديث للأرصاد عن الأحوال الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس خلال الساعات المُقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة، حيث تشهد البلاد حدوث رمال مثارة نتيجة نشاط رياح جنوبية غربية جافة وباردة تؤثر على شمال الصعيد والقاهرة والدلتا والسواحل الغربية والصحراء الغربية، حيث تنخفض معها الرؤية الأفقية خاصةً على الطرق الصحراوية.

تطورات حالة الطقس

أشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة خلال فترات الليل، تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة إلى تكون السيول على مناطق من مرتفعات جنوب سيناء.

كما متوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البلاد والسواحل الشمالية، وتتأثر حركة المرور وسط القاهرة والجيزة، بحالة الطقس خاصةً أثناء الشبورة الماائية التي تُعيق الرؤية وتتواصل خلال فترات النهار، كما شهدت سيناء والمدن المُطلة على البحر الأحمر ذروة حالة عدم الاستقرار.

رمال مثيرة للرمال

أشارت الهيئة إلى حدوث نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد على فترات متقطعة. مع سقوط أمطار متوسطة مساءً قد تكون رعدية أحيانا بنسب حدوث من 5- -60% على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

نشاط الرياح

كشف خبراء هيئة الأرصاد، حدوث نشاط نسبي للرياح على القاهرة والسواحل الغربية، إذ تنشط رياح جنوبية غربية جافة على شمال البلاد من الساحل الغربي حتى القاهرة وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة، تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية، كما تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

سرعة الرياح المتوقعة

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على أنحاء الجمهورية .. كما يلي:

- السواحل الشمالية 25 عقدة.

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 عقدة.

وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى 3 متر، كما يمتد غطاء سحابي على مصر الوسطي حتى أقصى جنوب البلاد، يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد شدتها على سيناء تصل إلى حد السيول هناك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين