اعلان

6 نصائح يجب اتباعها لتجنب حدوث حريق بالشقة.. تعرف عليها

نصائح مهمة لتجنب حدوث حريق بالشقة بعد تكرار الحوادث

نصائح لتجنب حوادث الحريق
نصائح لتجنب حوادث الحريق

تعتبر حوادث الحريق، من أكثر الأخطار التي يتعرض لها الأسرة داخل المنزل، والتي تنتج بسبب بعض السلوكيات الخاطئة فالحرائق الكبيرة تحدث نتيجة حرائق صغيرة مثل اشتعال عقب سيجار على سبيل المثال. لذا عليكي توخي الحذر خاصةً في مثل هذه الأجواء الباردة، التي ينتج عنها ماس كهربائي.

ويُقدم 'أهل مصر' الاحتياطات التي يجب اتباعها في حالة حدوث حريق بالشقة، حرصا على سلامتك وسلامة عائلتك، ضمن خدماته اليومية التي تهم المواطنين.

6 احتياطات يجب اتباعها في حالة حدوث حريق بالشقة

أولا: أهم النصائح لتجنب الحرائق المنزلية، عدم الاستهانة بلعب الأطفال بجانب مصادر الطاقة، وتجنب التدخين في غرف النوم، وبجانب الأجهزة الكهربائية وهي مصدر خطورة في كثير من الأحيان، درجات الحرارة العالية التي تشكل خطورة على الأجهزة الكهربائية.

ثانيا: تعتبر الشموع من المسببات الرئيسية لإشعال الحرائق، وتشكل خطر على الطفل وينتج عنها اشتعال حرائق المنزل، عند تلامسها مع مواد قابلة للاشتعال، كالستائر والسجاد والمفروشات، لذا من الضروري ابعادها عن متناول أيدي الأطفال.

تجنب حوادث الحريق

ثالثا: على الرجال تجنب شرب الشيشة داخل المنزل أمام برامج التلفاز، فهي تعتبر في بعض الأحيان سبب كبير لوقوع حوادث الحرائق، خاصةً في حالة وجود أطفال.

رابعا: احرصي على الصيانة الدورية لأنابيب الغاز وأجهزة التدفئة فهي من أهم طرق الوقاية من الحريق.

خامسا: توفير طفاية حريق في المنزل إذ تعد أهم طرق الوقاية من الحريق في المنزل.

سادسا: افتحي النوافذ ليلاً لتجنب الاختناق من الدخان الناتج عن النار أو تسرب الغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً