اعلان

امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 .. 70% اختيار من المتعدد

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022
امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

اقتربت امتحانات الصف الأول الثانوي، وازداد البحث عن التفاصيل التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم الفني، عن

ورقة امتحانات أولى ثانوي 2022 بعد إلغاء الإمتحان الإلكتروني، استعدادا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022.

وإليك كافة التفاصيل حول امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 في السطور التالية.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي

تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 كما حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الموافق 22 يناير الحالي، حيث أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أنه ليس هناك تغييرا في مواعيد امتحانات أولى ثانوي، وتبدأ هذا الأسبوع الامتحانات بالمواد غير المضافة إلى المجموع ثم يوم 22 من أجل المواد الأساسية وتستمر حتى الأربعاء الموافق 2 فبراير.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي

ويأتي موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي بدءًا من يوم الأحد 23 يناير الحالي كما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي، حيث ستتعقد الإمتحانات ورقيا تفاديا لوقوع سيستم ونظام الامتحانات وتخفيفا على الطلاب الذين يخضعوا إلى الامتحانات.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

امتحانات الصف الأول الثانوي

وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان الهدف من امتحانات الصف الأول الثانوي هو الوقوف على فهم الطلاب لما يستخرجه من مخرجات التعلم والتعرف على نوع الأسئلة التي تقيم بشكلها الجديد.

كما قرر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات ورقية وألغت الإمتحانات الإلكترونية لهم.

مواصفات ورقة امتحانات الصف الأول الثانوي

ستضمن ورقة امتحانات الصف الأول الثانوي على اختيار من المتعدد بنسبة تصل إلى 70% من الامتحان، أو المقالية التي تمثل 30% من الامتحان وسيكون هذا أمر يسير على الطلاب.

مؤكدة وزارة التربية والتعليم أن على المدارس ومن سيضع امتحانات الصف الأول الثانوي عليهم الالتزام بمواصفات فنية لورقة الامتحان ولا يجب تجاوزها من أجل مصلحة الطلاب وأن تشمل على أجزاء الاختبار المقرر الدراسي للفصل الدراسي الأول.

نتيجة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

تعلن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي على شكل تقديرات كالتالي:

تقدير ممتاز من 85 إلى 100

تقدير جيد جدا من 65 إلى أقل من 85

تقدير جيد من 50 إلى أقل من 65

تقدير ضعيف من أقل من 50

نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

تعقد امتحانات الصف الأول الثانوي وأيضا الصف الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح ولكن بدون الكتاب المدرسي حيث سيتم تسليم الطلبة الورقة بالمفاهيم والقوانين الأساسية في المادة لكي يتم الاستعانة بها خلال الامتحان بدلا من الاستعانة بالكتاب المدرسي.

كما سيتم إتاحة تطبيقات جديدة على تابلت الطلاب للصف الأول والثاني الثانوي من أجل مساعدة الطلاب خلال الامتحانات ليكون التابلت وسيلة للمراجعة الرئيسية للامتحانات عند الطلاب طول فترة الامتحانات الورقية.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022امتحانات الفصل الأول الثانوي 2022

كما أن الإجابة في ورقة الأسئلة أو ورقة فردية سيكون من قرار المدرسة فهو كما تراه المدرسة مناسب لها، والامتحانات ليست قومية فهي كل مدرسة على حدى وتختلف من مدرسة إلى أخرى، كما في حالة وجود عذر قهري على الطلاب لعدم حضور الامتحان يتم قبوله بحسب القواعد التي يتم العمل بها في هذه الحالة.

بينما لن يطبق إلغاء الامتحانات الإلكترونية على طلبة الثانوية العامة ومازالت التفاصيل عن امتحانات الثانوية العامة لم تعلن وسينشر تفاصيلها في الفصل الدراسي الثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السقا وغادة عادل وأشرف زكي أول الحضور في جنازة صلاح السعدني بمسجد الشرطة "صور"