المشرف العام على التحرير داليا عماد

تطورات الطقس في مصر على مدار الأسبوع.. ثلوج وأمطار ورياح

أهل مصر
الطقس في مصر
الطقس في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تطورات الطقس في مصر، بداية من غداً الأحد وحتي الخميس المقبل، ويتوقع الخبراء أن يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الطقس على مدار الاسبوع

بينما يكون معتدل على جنوب الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الصقيع فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

نشاط الرياح

وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مع نشاط الرياح على بعض المناطق، وهو ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات مئوية.

تطورات الطقس خلال الأيام المقبلة

تتمثل تطورات الأحوال الجوية خلال الايام القادمة فيما يلي:

غداً الأحد

تسود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء.

يوم الاثنين

تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، و الوجه البحرى على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

يوم الثلاثاء

تسود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

يوم الأربعاء

تسود الشبورة المائية خلال فترة الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

يوم الخميس

ويتشابه طقس الخميس مع يوم الأربعاء، حيث تسود الشبورة المائية أيضاً، خلال فترة الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على السواحل الشمالية، ومناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى.