اعلان

تعرف على الفئات المسموح لها العمرة 2022.. وماهي الشروط الجديدة؟

تعرف على شروط العمرة الجديدة 2022

شروط العمرة الجديدة 2022
شروط العمرة الجديدة 2022

ننشر كل ما تريد معرفته بشأن الفئات المسموح لها للعمرة 2022 وماهي الشروط الجديدة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، وضوابط تأشيرة العمرة للمصريين خلال العام الجاري، تزامنا مع حرص الدولة على الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ومتحور أميكرون.

شروط العمرة الجديدة 2022

كانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلنت بعض الدول التي تتضمن مصر، سوف تتلخص في ثلاث حالات بالنسبة للمصريين. وهي:

- الحالة الأولى:

هي كل من يحمل شهادة موثقة واستكمل الجرعتين الخاصتين بلقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا أو الجرعة الواحدة الخاصة بلقاح جونسون، يمكنه الدخول المملكة العربية السعودية لأداء العمرة دون شروط.

- الحالة الثانية:

من يلقى لقاحات أخرى مثل سينوفارم أو سينوفاك أو كوفاكسين، سيتم حجرهم حجر مؤسسي لمدة 3 أيام مع عمل مسحة PCR بعد 48 ساعة من الوصول، وفي حالة سلبية المتحة يمكن أداء العمرة.

- الحالة الثالثة:

تشمل الحاصلين على أي لقاح لكنهم يحملون شهادة غير موثقة، يخضع لحجر مؤسي صحي بأحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية على نفقته الخاصة، لمدة 5 أيام، مع عمل مسحتين إحداهما عند القدوم، والأخرى في اليوم الخامس للحجر وإذا كانت النتيجة سلبية يمكنه أداء العمرة.

شروط العمرة الجديدة 2022شروط العمرة الجديدة 2022

ما هي الشهادة الموثقة ضمن شروط العمرة 2022 ؟

رُدد مصطلح 'شهادة موثقة' ضمن أوراق وشروط العمرة الجديدة 2022، وفقا لما أعلنته وزارة الحج السعودية، وهي عبارة عن شهادة معتمدة من وزارة الصحة السعودية والموثقة إلكترونيا بموجب الـQR، لذلك لا بد أن يتأكد المعتمر من وجود رمز الـQR على شهادة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة المصرية.

ومن شروط أداء العمرة خلال العام 2022 وجود تأشيرة صادرة من القنصليات العامة السعودية المتواجدة داخل جمهورية مصر العربية، وهم ثلاثة موزعة على 3 محافظات 'القاهرة السويس الإسكندرية'، من خلال ربط إلكتروني يتم عن طريق شركات السياحة المعتمدة من قبل وزارة السياحة المصرية ووزارة الحج السعودية.

شروط العمرة الجديدة 2022شروط العمرة الجديدة 2022

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)