اعلان
اعلان

حالة الطقس ما بين الاستقرار والاضطراب غدًا.. «انتهاء طوبة وبداية أمشير»

تطورات حالة الطقس في مصر

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس .. تشهد البلاد حالة ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة اليوم الإثنين الموافق 7 فبراير 2022، والذي يتزامن مع انتهاء شهر طوبة وبداية شهر أمشير المعروف بهبوب الرياح الشديدة، وانخفاض درجات الحرارة، تكميلا لشهر طوبة الذي يوصف بالبرد القارص.

خلال التقرير يرصد 'أهل مصر' حالة الطقس غدا مع بدء أول يوم أمشير، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي أكدت تكون أتربة عالقة غدا بالجو فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار أقصى غرب البلاد خفيفة وغير مؤثرة.

انتهاء طوبة .. حالة الطقس الساعات المقبلة

يعتبر شهر طوبة هو الشهر الخامس في السنة القبطية، ويبدأ كل عام في 9 أو 10 يناير، ويُعرف بالبرد الشديد في هذا الشهر، ويليله شهر أمشير الذي يبدأ في 8 أو 9 فبراير وقد اشتهر بالعديد من الأمثال الشعبية منها 'أمشير أبو الزعابير' أو 'أمشير ياخد العجوزة ويطير' أو 'أمشير يفصص الجسم نسير نسير' وكلها أمثال تشير إلى الرياح الشديدة والبرد في هذا الشهر.

حالة الطقس غدا .. رياح ومطر خفيف

تشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للدفء وشديد البرودة ليلا، مع هبوب رياح شديدة وأتربة عالقة وغائم جزئي والوجه مائل للدفء شديد البرودة وأتربة عالقة وغائم جزئي.

أما السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء نهارا وشديدة البرودة ليلا مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا. بجانب حدوث طقس غائم وأمطار خفيفة أقصى الغرب بنسبة حدوث 30%.

حالة الطقس

درجات الحرارة

القاهرة 20 : 11

الإسكندرية 19 : 12

وادي النطرون 20 : 11

طنطا 20 : 10

شبين الكوم 20 : 10

دمنهور 18 : 10

بلطيم 18 : 10

مطروح 19 : 09

حالة الطقس حالة الطقس وانتهاء شهر طوبة

WhatsApp
Telegram