اعلان

شقق الإسكان المتوسط.. تعرف على خطوات التقديم

ننشر خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي المتوسط

شقق الإسكان المتوسط
شقق الإسكان المتوسط

نستعرض كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان المتوسط وماهي خطوات وشروط التقدم لحجز وحدة سكنية بمشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي. التي ترعاها وزارة الإسكان بالتعاون مع بنك المركزي ومبادرة التمويل العقاري.

وتتصدر شقق الإسكان المتوسط اهتمام الآلاف من الشباب متوسطي الدخل الراغب في تملك وحدة سكنية، من خلال خطوات بسيطة وسهلة للتقدم، يستعرضها 'أهل مصر' ضمن خدماته اليومية لقرائه والتي تهم قطاع كبير من المواطنين.

شقق الإسكان المتوسط شقق الإسكان المتوسط

شقق الإسكان المتوسط 2022

شقق الإسكان المتوسط أعلنت عنها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية منذ أيام قليلة، ضمن طرحها للعام الجاري، وهو عبارة عن مجموعة من الشقق والوحدات السكنية. لمحدودي ومتوسطي الدخل موضحة توافر كراسات الشروط. وتدعم مشروعات الدولة حوالي 125 ألف وحدة سكنية، تم تخصيص 25 ألف منها لمتوسطي الدخل، والـ100 ألف الأخرى لمحدودي الدخل، وذلك بمساحات متنوعة تبدأ من 100 متر مربع للأولى، و75 متر مربع والثانية.

طرح الإسكان المتوسط

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتوجيه من رئيس الجمهورية عن فتح حجز الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم بداية من 15 فبراير 2022 ضمن مبادرة التمويل العقاري.

وطرحت وزارة الإسكان وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة عام 2017 لدعم محدودي ومتوسطي الدخل، لتُناسب احتياجات الشباب وحديثي الزواج. كما طرحت عدة مشروعات في بعض المدن لتلائم ظروف الشباب، مثل: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والمنيا الجديدة، ودمياط الجديد. تتنوع مساحتها وأسعارها.

مواصفات مشروع سكن مصر

تضمن مشروع سكن مصر طرح وحدات جاهزة على التسليم في مدن مختلفة، وهي: القاهرة الجديدة، والمنيا الجديدة، والعبور الجديدة، وأكتوبر الجديدة، ودمياط الجديدة، وبدر، وناصر “غرب أسيوط”، والشروق، وحدائق أكتوبر.

تتراوح مساحات سكن مصر بين 106 مترا مربعا و133 متر مربع.

يدفع المواطن مبلغ قيمته 40 ألف جنيه مصري كمقدم لجدية الحجز.

مواصفات مشروع دار مصر

طرحت وزارة الإسكان وحدات في مدن مختلفة، هي: العاشر من رمضان، والسادات، وبدر، وبرج العرب الجديدة، والشروق، وحدائق أكتوبر، و15 مايو.

تبدأ مساحات الوحدات من 100 متر مربع وتصل إلى 150 مترًا مربعًا لتناسب متطلبات المواطنين المختلفة.

يدفع المواطن 60 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز.

مواصفات مشروع جنة

يحتوي مشروع جنة على أرقى الوحدات السكنية بالمقارنة مع المشروعات الأخرى، وطرحت الدولة مشروعات جنة في مدن مختلفة، هي: المنيا الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، 6 أكتوبر.

تتراوح المساحات في هذا المشروع بين 100 متر مربع و150 متر مربع.

يحجز المواطن الوحدة من خلال دفع 80 ألف جنيه مصري.

مواصفات مشروعات الإسكان المتوسط

تتضمن مبادرة الإسكان للدعم العقاري 3 مشروعات، مكونة من طابق أرضي وخمسة طوابق متكررة، تحتوي العمارات السكنية في سكن مصر على محلات تجارية في الطابق الأرضي. ويحيط سور خاص بمشروع دار مصر وجنة، ويضم المشروعان خدمات أساسية وترفيهية لتلبية جميع احتياجات السكان دون الحاجة إلى الانتقال لأماكن بعيدة.

شقق الإسكان المتوسط شقق الإسكان المتوسط

WhatsApp
Telegram