اعلان

موعد شهر شعبان 2022.. وأبرز أدعية استقباله

هلال شهر شعبان 1443
هلال شهر شعبان 1443

يزداد البحث عن موعد شهر شعبان 2022، حيث لم يتبقي سوي أيام قليلة وينتهي شهر رجب، ومن المقرر أن يولد هلال شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران يوم الأربعاء 29 من رجب 1443 هجرياً، الموافق 2022 / 3 / 2 م.

موعد شهر شعبان 2022

وبناءً على الحسابات الفلكية يكون يوم الخميس الموافق 2022 / 3 / 3 هو المتمم لشهر رجب 1443 هجريا، وتكون غرة شعبان 1443 هـ يوم الجمعة 2022 / 3 / 4 م .

دعاء استقبال شهر شعبان

- اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، ابنُ عبدِكَ، ابنُ أَمَتِكَ، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لكَ، سمَّيْتَ به نفسَكَ، أو أنزَلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خَلْقِكَ، أوِ استأثَرْتَ به في عِلمِ الغيبِ عندَكَ، أنْ تجعَلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ بصَري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ همِّي، إلَّا أذهَب اللهُ همَّه وأبدَله مكانَ حُزْنِه فرَحًا.

- اللهم أجعل هلال هذا الشهر هلال بركات وفرح وسعادة لقلوب عبادك الصالحين، اللهم اجعله الأمان والغفران والرضوان وماحي الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان .

- اللهم اغفر لنا كل ذُنوبنا، واستُر علينا عيُوبنا، وآمن روعاتنا، وتقبّل يا رب العالمين صلاتنا وقيامنا وركوعنا وسُجُودنا، وارفع يارب درجاتنا، وتقبّل منّا كل صالح أعمالنا.

دعاء شهر شعبان

- اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ ، وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ ، وذل لها كل شئ ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شئ، وبعزتك التي لا يقوم لها شئ ، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شئ وبسلطانك الذي علا كل شئ ، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شئ ، وباسمائك التي غلبت اركان كل شئ، وبعلمك الذي احاط بكل شئ ، وبنور وجهك الذي اضاء له كل شئ.

- اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت.

WhatsApp
Telegram