اعلان

موعد أول يوم رمضان 2022 وتوقيت الإفطار والسحور

أول يوم رمضان
أول يوم رمضان

يرصد ' أهل مصر ' موعد أول يوم رمضان 2022 وتوقيت الإفطار والسحور، حيث من المقرر أن تكون غرة رمضان فلكياً، يوم السبت 2 أبريل عام 2022.

موعد الإفطار أول يوم رمضان

يحين موعد الإفطار أول يوم رمضان، وفق الإمساكية التي أعلنت عنها هيئة المساحة في تمام الساعة 6:14 مساءً، ويبلغ عدد ساعات الصوم 14 ساعة و 19 دقيقة.

ويحين وقت الإمساك في تمام الساعة 3:55، بينما يتم السحور عند الساعة 1:55 صباحاً.

مواقيت الصلاة أول يوم رمضان

تأتي مواقيت الصلاة أول يوم رمضان كالتالي:

- موعد أذان الفجر 4:15.

- موعد شروق الشمس 5:43.

- موعد أذان الظهر 11:58.

- موعد أذان العصر 3:30 .

- موعد صلاة المغرب 6:14 .

- موعد أذان العشاء 7:33 .

دعاء أول يوم رمضان 2022

ويمكن التضرع إلي الله وقت الإفطار بـ دعاء أول يوم رمضان، حيث يعد من الأمور المستحبة التي يجب الموظبة عليها:

- اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي، يارب العالمين.

- ربِ إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأسألك اللهم شكر نعمتك وحسن عبادتك وأسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا وأسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفر لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، يا أكرم الأكرمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن