اعلان

إجازة شم النسيم 2022 .. اعرف الموعد

تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2022

 إجازة شم النسيم 2022
إجازة شم النسيم 2022

نُقدم موعد إجازة شم النسيم 2022 نظرا لاهتمام قطاع كبير من المواطنين بالبحث عن أيام احتفالات الربيع، والتي ينتظرها المصريين فرحين بقدوم هذه المناسبة المتوارثة عن الأجداد.

وترتبط إجازة شم النسيم 2022 ببعض المظاهر التي يمارسها المواطنين في مصر، منها الخروج وتلوين البيض وتناول الأسماك المملحة، أشهرها الفسيخ والرنجا، إلا أن موعد إجازة شم النسيم 2022 سيحل في شهر رمضان الفضيل، وهو ما سيجعل الاحتفال مؤجل هذا العام.

موعد إجازة شم النسيم 2022

تتزامن موعد إجازة شم النسيم 2022 مع نهاية شهر رمضان الفضيل، وتحل يوم الإثنين الموافق 24 أبريل المقبل، ويتزامن أيضا مع عيد تحرير سيناء، ويأتي في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد، وتزداد نسب البحث خلال الساعات الأخيرة عن إجازة شم النسيم 2022 عبر محرك البحث (جوجل).

وتعتبر إجازة شم النسيم 2022 عطلة مدفوعة الأجر من الدولة، لأنها إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص. لذا ازداد تساؤلات الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد شم النسيم 2022 ومتى تكون إجازة شم النسيم رسميا، وذلك حسب الأجندة المُعلنة من مجلس الوزراء في بداية العام منذ بداية العام.

 إجازة شم النسيم 2022 إجازة شم النسيم 2022

إجازة شم النسيم 2022

تحل موعد إجازة شم النسيم 2022 في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان، ويعتبر يوم شم النسيم أو عيد الربيع عند قدماء المصريين من أهم المناسبات التي يُنشر فيها السرور والبهجة. استقبالا لشهر الزهور واعتدال الأجواء.

ونهتم بنشر موعد إجازة شم النسيم 2022، نظرا لبحث عدد كبير من الأشخاص، ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين، في كافة المجالات.

ويُعد احتفال يوم شم النسيم من أهم الأعياد لدى الفراعنة القدماء، حيثُ كانوا يمارسون العديد من المظاهر التي توارثها المصريين حتى اليوم، وتمسكوا بها ومن هذه الطقوس تلوين البيض بالألوان الزاهية التي تُعبر عن أجواء الربيع والبهجة، وصنع الأسماك المملحة على طريقة الفراعنة، وتناولها حتى تميّز بها المصريين عن دونهم من البلدان الأخرى. وأيضا تنسيق أحواض الزهور التي تتفتح في هذا اليوم بألوانها البديعة تحت أشعة الشمس الهادئة، وهبوب الهواء المنعش في الوقت ذاته.

 إجازة شم النسيم 2022 إجازة شم النسيم 2022

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني