اعلان

غلاء الأسعار.. رقم الإبلاغ عن التجار في حالة رفع التسعيرة

كيفية التصرف في ظل غلاء الأسعار

غلاء الأسعار
غلاء الأسعار

تتصدر أزمة غلاء الأسعار اهتمام المواطن المصري في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وباتت تتأزم حد إثارة الجدل، إذ طالب العديد من المواطنين بعدم المساس بأسعار السلع الأساسية.

وتسبب عددا من التجار في غلاء الأسعار كنتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما نفاه جهاز حماية المستهلك الذي نصح المواطنين بالإبلاغ عن أي تاجر يرفع سعر السلع، دون قرار رسمي من الحكومة.

غلاء الأسعار إلى أين ؟

لا شك أن حرب روسيا وأوكرانيا تسببت في تحريك سعر بعض السلع عالميًا، إلا أنه لم يُصدر حتى الآن بيانات حكومية بشأن رفع تسعيرة جميع السلع، وانتشرت أرقاما وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أن الحكومة أكدت رفع سلعة الدقيق فقط بنسبة 17%، بينما ارتفع سعره عالميا 47%.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة ستتوسع في حجم صوامع القمح الفترة المقبلة، مع وجود احتياطي يكفي 4 أشهر، موضحا أن مصر تسيير بخطي واثقة نحو تأمين أكبر قدر من احتياجاتنا من السلع، خاصةً مع قدوم شهر رمضان وتوفير السلع الأساسية بمعرض 'أهلا رمضان'.

حماية المستهلك ضد غلاء الأسعار

في مبادرة ضد غلاء الأسعار . أعلن جهاز حماية المستهلك رقم الخط الساخن (19588) للإبلاغ عن غلاء الأسعار والتلاعب في تسعيرة بعض السلع خاصةً الأساسية التي يحتاجها كل بيت مصري، أو الدخول عبر الموقع الإلكتروني للجهاز والتقدم بالشكاوي. أو الذهاب إلى مقر الجهاز في 96 شارع أحمد عرابي، المهندسين أو 115 بالقرية الذكية.

كما تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بجهود للتصدي لـ غلاء الأسعار من خلال الرقابة على السوق، وتتبع التجار في حالة احتكار السلع ورفع أسعارها.

طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار

يستعرض 'أهل مصر' خطوات الإبلاغ عن غلاء الأسعار في حالة قيام بعض التجار بالتلاعب في أسعار السلع.. ضمن خدماتنا اليومية لقرائنا والتي تهم قطاع كبير من المواطنين.

- يمكن الإبلاغ عن غلاء الأسعار في القاهرة الكبرى عبر رقم واتس آب 01281661880.

- وهناك رقم واتساب آخر متاح للمواطنين في محافظات مصر المختلفة، وهو 01030000602.

- يمكن الاتصال للإبلاغ عن غلاء الأسعار عبر الرقم: 19588 في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

- يمكن الذهاب إلى أقرب مكتب بريد وعمل استمارة شكوى.

- يُمكن إرسال الشكاوى عبر الفاكس على رقم 0233030170.

غلاء الأسعار غلاء الأسعار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً