اعلان
اعلان

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022.. للصائم عند فطره دعوة لا ترد

 دعاء اليوم الثامن من رمضان
دعاء اليوم الثامن من رمضان

يعتبر دعاء اليوم الثامن من رمضان، من أبرز الأشياء التي يهتم المسلمون بالبحث عنها، تقربا إلي الله وطمعا في العفو والمغفرة، مع فتح أبواب الجنان وغلق أبواب النار خلال هذه الأيام المباركة، وأداء ركن من أركان الإسلام الخمسة.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

يستطيع المسلم ترديد دعاء يوم 8 رمضان التالي، حيث لم يرد دعاء بعينه، لذا وجب عليه الاجتهاد والتضرع بما يريد:

- اللَّهمَّ إني أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، و احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، و مِن تَحْتي يا أكرم الأكرمين.

دعاء الثامن من رمضان

ومن أدعية اليوم الثامن من رمضان مايلي:

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، يارب العالمين.

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، ياودود ياذا العرش المجيد.

دعاء يوم 8 من رمضان

- اللهم ادخلنا الجنة بغير حساب، ولا سابقة عذاب، واحشرنا مع النبيين والصديقين، والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

- اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وركوعنا وسجودنا، وادخلنا الجنة دار السلام بسلام، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلي النار مصيرنا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل