اعلان

دعاء الاستخارة في رمضان .. خطوات الصلاة وأفضل الأدعية

دعاء الاستخارة في رمضان
دعاء الاستخارة في رمضان

يزداد البحث عن دعاء الاستخارة في رمضان حيث تعتبر صلاة الاستخارة من الأمور التي تنال اهتمام الأشخاص في حالة الحيرة الكبيرة بين أمرين.

وأفضل دعاء الاستخارة في رمضان : 'اللهم إني أستخيرك بعلمك، واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم.. فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم، أن هذا الأمر- اذكر حاجتك- خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر- هنا اذكر حاجتك- شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به - واذكر حاجتك. 'رواه البخاري'.

دعاء الاستخارة في رمضان

ويُفضّل ترديد دعاء الاستخارة في رمضان نظرا لقُدسية الشهر، وقُرب العبد من ربه في هذه الأوقات، كما يقوم البعض بأداء صلاة الاستخارة مُرفقة بالدعاء، أو ترديد الدعاء مرات كثيرة.

كيفية صلاة الاستخارة

- أن ينوي الشخص بالاستخارة ويقوم بالوضوء للصلاة.

- يصلي الشخص ركعتين: في الركعة الأولى بسورة 'الكافرون' أما الركعة الثانية بسورة 'الإخلاص' .

- بعد التسليم من الصلاة ادعو الله متضرعا ومستحضرا عظمته ومتدبرا بالدعاء.

- قبل الدعاء 'احمد الله واثنى عليه بالدعاء' ثم الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام بالصلاة الإبراهيمية التي يُردد بها التشهّد. (اللهم صلي وسلم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد'.

- ردد دعاء الاستخارة ثم اقرأ: اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك .. مع استكمال الدعاء.

- وإذا وصلت عند قول: اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر 'هنا سمي الأمر ..'. (اللهم إن كنت تعلم أن سفري إلى بلد كذا أو الزواج من بنت فلان أو غيرها من الأمور ثم تكمل الدعاء وتقول: خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري أو قال عاجل أمري وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.

ترديد دعاء الاستخارة

قُم بترديد دعاء الاستخارة ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد. والآن انتهت صلاة الاستخارة.. تاركا أمرك إلى الله متوكلا عليه.. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك.. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء.. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه.

دعاء الاستخارة في رمضاندعاء الاستخارة في رمضان

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن