اعلان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022.. ردده

 أدعية رمضان
أدعية رمضان

يحرص المسلمون على ترديد دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022، فهي أيام خير وبركة، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النيران، وفيه تفتح أبواب الجنة وتصفد الشياطين، كما أخبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

دعاء 18 رمضان 2022

جاء دعاء الثامن عشر من رمضان كالتالي:

- اللهم أرحمني بالقرءان واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت. وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء يوم 18 رمضان

ومن أدعية 18 رمضان مايلي:

- اللهم اجعل خير عمرى آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك. فيه اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح.

- اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات.

دعاء رمضان

ومن أبرز أدعية رمضان مايلي:

- اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.

WhatsApp
Telegram