اعلان

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 1443

دعاء 23 رمضان
دعاء 23 رمضان

يحرص المسلمون على ترديد دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان، حيث يتقرب الجميع في العشر الأواخر من الشهر المبارك، بالطاعات والدعاء، وقد أوصي النبي محمد صلي الله عليه بذلك فيما ثبت في الصحيحين 'عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله إذا دخل العشر شدَّ مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله'.

دعاء 23 رمضان 1443

يمكن ترديد دعاء 23 رمضان التالي:

- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم، اللهّم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

أدعية 23 رمضان

ومن أدعية الثالث والعشرين من رمضان مايلي:

- اللهم ما أخشاه أن يكون صعبًا هونه، وما أخشاه أن يكون عسيرًا يسره، وما أخشاه أن يكون شرا فاجعل لي فيه خيرًا، ولا تجعلني أخشى سواك، ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي، فاستجبها لي يا كريم.

- اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير.

- اللهم إني اسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرًّجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء رمضان

- اللهّم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري، اللهم اهدنا اللهم اهدنا هداية لا نرتد بعدها أبدًا وأسعدنا سعادة لا نشقى بعدها أبدًا وأنزل علينا رحمتك يا أرحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً