اعلان

كل ما تريد معرفته عن القمر الدموي.. وموعد أول خسوف في 2022

موعد خسوف القمر
موعد خسوف القمر

نرصد أبرز المعلومات عن القمر الدموي وموعد الخسوف الأول في العام الجاري 2022 وهي تلك الظاهر الطبيعية التي ينتظرها الأشخاص حول العالم.

ومن المتوقع أن تشهد الأرض خسوف كلي للقمر الإثنين المُقبل الموافق 16 مايو 2022، حيث يبدأ الخسوف الجزئي في تمام الساعة 4:27 دقيقة فجرا.. وخلال السطور التالية نرصد مواقيت حدوث الخسوف في سماء مصر. وذلك وفقا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

ما القمر الدموي ومتى موعد أول خسوف 2022 ؟

- يبدأ الخسوف الجزئي في تمام الساعة 4:27 دقيقة فجرا.

- الخسوف الكلي الساعة 5:29 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة.

- ذروة الخسوف الكلي تحدث في تمام الساعة 6:11 بتوقيت الثاهرة.

- ينتهي الخسوف عند الساعة 6:53 دقيقة صباحا ويتحول إلى جزئي.

- ينتهي الخسوف الجزئي عند الساعة 7:55 صباحا بتوقيت القاهرة.

- ينتهي الخسوف تماما ويكون "شبه ظلي" عند الساعة 8:50 بتوقيت القاهرة.

خسوف القمر

وفي حالة ذورة الخسوف الكلي يغطي ظل الأرض حوالي 141،4 ٪ من سطح القمر وعندها يتم بدر شهر شوال لعام 1443هجريا. حيث يُمكن رؤيته في مناطق منها: 'قارة أوربا، قارة أفريقيا، قارة أسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، المحيط الباسفيكي، المحيط الأطلنطي، المحيط الهندي، القارة القطبية الجنوبية'.

ظاهرة القمر الدموي

يظهر القمر الدموي لمدة 15 دقيقة تقريبا وفي تحركه بالكامل في ظل الأرض، سيظهر القمر متحولا إلى اللون الأحمر. وسوف يغمق القمر ويتحول إلى اللون الأحمر، نتيجة انكسار ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي للأرض.

ويرى خبراء أنه من الصعب معرفة اللون الدقيق الذي سيظهر به القمر في وقت مبكر لأنه يعتمد على كمية الغبار في الغلاف الجوي والطقس العالمي وعوامل أخرى، ويتوقعون أن اللون يتغير مع كل خسوف، وكلما زاد الغبار أو الغيوم في الغلاف الجوي للأرض ظهر القمر أكثر احمرارا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق