اعلان

قرارات البنك المركزي بعد اجتماع لجنة السياسات النقدية.. رفع سعر الفائدة 2%

قرارات البنك المركزي
قرارات البنك المركزي

يرصد ' أهل مصر' قرارات البنك المركزي الخاصة بـ رفع سعر الفائدة اليوم، حيث يهتم الكثيرون بمعرفتها، خاصة بعد رفع أسعار الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي قبل ذلك تم يوم 21 مارس 2022.

وفيه تم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

اجتماع لجنة السياسات

أعلنت لجنة السياسة النقدية، قرار البنك المركزي، بـ رفع أسعار الفائدة 2% خلال اجتماعها اليوم، وقفز معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية خلال أبريل إلى 14.9% مقابل 12.1% في مارس، وهو أعلى مستوى من نوفمبر 2018، و رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75٪.

اجتماع البنك المركزي اليوم

وخلال اجتماع البنك المركزي اليوم أوضح في بيان له ، أن النشاط الاقتصادي العالمي اتسم بالتباطؤ جراء استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وقد أدت العقوبات التجارية المفروضة على روسيا وما نتج عنها من اختناقات في سلاسل الإمداد والتوريد، إلى ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية.

ولفت المركزي إلى أن عمليات الإغلاق التي تم فرضها مؤخرًا في الصين، تثير مخاوف بشأن إمكانية تفاقم اضطرابات سلاسل الإمداد والتوريد العالمية.

وقد بدأت معظم المؤشرات الرئيسية للنشاط الاقتصادي في العودة الى وتيرتها الطبيعية مؤخراً، ومن المتوقع استمرار هذا الاتجاه على المدى القريب، بالتوازي مع تلاشي الأثر الإيجابي لفترة الأساس، وعلى المدي المتوسط حدث تباطؤا في النمو مقارنة بالمعدلات المتوقعة سابقاً، ويرجع ذلك جزئياً إلى التداعيات السلبية للحرب الروسية .

وفيما يتعلق بسوق العمل، انخفض معدل البطالة خلال الربع الأول من عام 2022 مسجلاً 7.2٪. ويرجع هذا الانخفاض إلى الزيادة في معدلات التوظيف التي حدت من الزيادة في القوى العاملة.

WhatsApp
Telegram