اعلان

بطاقات التموين وتسجيل رقم التليفون.. هل تحتاج تحديث؟

بطاقات التموين وتسجيل رقم التليفون
بطاقات التموين وتسجيل رقم التليفون

مازالت نسب البحث متواصلة عن بطاقات التموين وتسجيل رقم التليفون من قِبل أصحاب البطاقات، خاصةً بعد تحديثات وزارة التموين الجديدة.

ويتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية معرفة إذا كانت بطاقاتهم تحتاج إلى تحديث رقم التليفون أم لا. خاصةً وأن الوزارة قد حددت مهلة أخيرة للمواطنين من أجل تحديث بياناتهم في نهاية يونيو المقبل.

بطاقات التموين وتسجيل رقم التليفون

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة أيقونة لإضافة رقم التليفون على بطاقة التموين على موقع 'دعم مصر' تسهيلا على المواطنين ومنعا للزحام على مكاتب التموين في كل منطقة.

كيف تتأكد أن بطاقة التموين تحتاج إلى تسجيل رقم التليفون؟

هُناك عدة خطوات يمكنك اتباعها إذا كنت من أصحاب البطاقات التموينية وتحتاج إلى تحديث بياناتك. قبل نفاذ المدة التي حددتها وزارة التموين، لتستفيد من خدمات البطاقة وصرف حصة الخبز والسلع المختلفة.

- في حالة توجهك إلى أحد منافذ التموين أو أكشاك العيش، انظر إلى بون صرف الخبز أو السلع ستجد رسالة تطالبك بإدخال رقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة، وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة بأن رقم البطاقة التموينية ليس له بيانات تحديث.

- قم بالدخول إلى موقع 'دعم مصر' لتسجيل البيانات وتحديثها.

- ستجد رسالة قبول رقم المحمول ويعني ذلك أن الرقم مسجل في إحدى الشركات، وفي حالة عدم القبول ستظهر رسالة تطالبك بإدخال رقم المحمول، وهذا يعني أن هاتفك غير مسجل.

- في هذه الحالة عليك التوجه لشركة الاتصالات التابع لها للتحديث ومراجعة بيانات خطك وعند التأكد من أن الخط الذي تستخدمه غير مسجل باسمك يمكنك أن تنقل ملكيته لك عن طريق تقديم طلب تسجيل الخط باسمك.

- ثم قدم بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، والإجابة عن الأسئلة التي سيوجهها لك موظف خدمة العملاء من أجل التأكد من استخدامك للخط.

- بعدها سيجري توقيع عقد مع الشركة وتسجيل رقم خط المحمول باسمك لتقوم بتحديث البيانات عبر موقع دعم مصر بعد امتلاك رقم هاتف مسجل باسم صاحب البطاقة.

WhatsApp
Telegram