اعلان

مشروع بيت الوطن.. وموعد فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة

مشروع بيت الوطن
مشروع بيت الوطن

نُقدم تفاصيل مشروع بيت الوطن، الذي أعنلته وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، مُعلنة موعد فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة بمشروع 'بيت الوطن' للمصريين بالخارج

ومن المُقرر أن يتم فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع 'بيت الوطن' للمصريين بالخارج وذلك فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 29 مايو 2022، بتوقيت القاهرة.

تفاصيل الحجز في مشروع بيت الوطن

يشمل مشروع بيت الوطن طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، إذ يتم الطرح بالتنسيق بين وزارة الإسكان مع وزارة الاتصالات والبنك المركزى المصرى. ونستعرض التفاصيل وفقا لما أقره الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.. كما يلي:

- إتاحة الموقع الإلكترونى للراغبين بالحجز اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة للتسجيل والحجز.

- تم غلق الموقع فى تمام الساعة 3 عصر اليوم الأحد لتحديث البيانات.

- ستكون كراسة الشروط ومواقع الأراضى والوحدات المطروحة متاحة على الموقع الإلكترونى الساعة 9 مساء اليوم الأحد.

- سيتم استقبال التحويلات اعتبارا من صباح غد الإثنين 30/5/2022 متضمنة كود الحجز.

- أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات.

مشروع بيت الوطن بالمرحلة الثامنة

على راغبى الحجز، اتباع بعض التعليمات لتجنب غلق الحساب، حسب المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، كما يلي:

- أثناء عملية الدخول يرجى التأكد من كتابة كلمة المرور بشكل صحيح لأنه إذا تمت كتابتها بشكل خاطئ 3 مرات سيغلق الموقع حسابك.

- في هذه الحالة يتم التواصل مع مجموعة العمل من خلال البريد الإلكترونى أو أرقام الهاتف الموضحة بصفحة 'اتصل بنا' ليتم إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى.

- لتجنب غلق الحساب فى حال عدم تذكر كلمة المرور قبل إدخاله للمرة الثالثة يرجى طلب استعادة كلمة مرور جديدة من الموقع وسيتم إرسال كلمة مرور جديدة على البريد الشخصى المسجل على الموقع.

وفي وقتِ سابق، وافق مجلس الوزراء على طرح جديد بالمرحلة الثامنة، بمشروع 'بيت الوطن' للمصريين بالخارج، حيث تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد الأسعار والأعداد طبقا لرؤية وزارة الإسكان واللوائح السارية بالهيئة، ويشمل الطرح، قطع أراضٍ سكنية للأفراد، وقطع أراض بنشاط مختلط، وأراضى مقابر، وفيلات، وحدات سكنية متنوعة 'إسكان: فاخر – فوق المتوسط – متوسط'، ووحدات إدارية، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير مختلف أنواع الإسكان لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية لرغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

الإسكان تطرح أراض سكنية للأفراد بالإعلان الثامن

أشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أنه يتم طرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة.. وهي :

'القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - العبور - الشروق - بدر - العبور الجديدة - السادات'، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وكذا أراضى مقابر بـ4 مدن جديدة 'القاهرة الجديدة - بدر - العاشر من رمضان - أكتوبر الجديدة'.

كما سيتم طرح فيلات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة في تلك المناطق:

'المقصد'، ومدينة المنصورة الجديدة'.

وحدات سكنية فاخرة في المرحلة الثامنة

تستهدف المرحلة الثامنة بمشروع 'بيت الوطن' طرح وحدات سكنية فاخرة، في الأماكن التالية:

'داون تاون العلمين - الحي اللاتيني - أبراج صواري - مدينتي – وحدات بمشروع 'JANNA' .

'مدن دمياط – 6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة- الحي السكني الثالث 'R3' بالعاصمة الإدارية الجديدة'.

وحدات إسكان 'فوق المتوسط – متوسط' بمشروع 'سكن مصر' بمدينة العلمين الجديدة، ومشروع سور مجري العيون، إضافة إلى طرح وحدات تجارية وإدارية، بممشي المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووحدات ماسبيرو الإدارية.

أسعار المتر في مشروع بيت الوطن

تم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصرى على أن يتم السداد بالعملة الأجنبية 'الدولار' ويتم تثبيت سعر الدولار وفقا لسعر الصرف يوم بداية الحجز، حيث يتم تحويل مبلغ قدره 1000 دولار أو تحويل مبلغ لاستكمال الدفعة المقدمة.

وسيتم إضافة المبلغ بأولوية التحويل لمبلغ 1000 دولار أو الاستكمال، ولن يتم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر سواء للحاجز نفسه أو للغير، إلا بعد الانتهاء من التخصيص في حالة اذا كانت هناك وحدات أو أراض متبقية.

ويتم الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوما ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري.

WhatsApp
Telegram