اعلان

دعاء يوم عرفة 2022 من السنة النبوية «وقال ربكم ادعوني أستجب لكم»

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

يحرص المسلمون على مناجاة الله تعالي بـ دعاء يوم عرفة، ففيه يقف الحجيج على صعيد عرفات يدعون الله سبحانه وتعالي فيستجيب لهم، ويدعو الإنسان لنفسه ووالديه وأولاده وأقاربه وأصحابه وأصدقائه وأحبابه، وسائر من أحسن إليه وجميع أفراد المسلمين، والله تعالي يقبل منهم الدعاء.

وقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه قال عن يوم عرفة ' خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ'.

دعاء يوم عرفة

من أدعية يوم عرفة المستحبة مايلي:

- اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل علي ما استثقَلته نفسي، اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرًا أنت وليّه، اللهم لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا.

- اللهم اجعل لنا من أمرنا فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب رزقًا حلالًا واسعًا، أدعوك دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت.

- لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

- اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك يا الله، يا الله، يا الله، أسألك بحقّ مَن حقّه عليك عظيم أن تصلّي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علّمتني مِن معرفة حقك وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

- اللّهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحيّ من الميّت وتخرج الميّت من الحيّ وترزق من تشاء بغير حساب، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح