اعلان

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2022/2023

الفئات المعفاة من مصروفات المدارس
الفئات المعفاة من مصروفات المدارس

تتعدد الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي المقبل، حيث تضمن خطاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية، تفاصيل تحصيل المصروفات الدراسية، مع توضيح 8 فئات مستثناة من الدفع في العام المقبل 2022/2023.

مع تخفيض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم المنصوص عليها بالقرار الوزاري 119 لسنة 2021، ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

جاءت الفئات المستثناه من المصروفات الدراسية خلال العام القادم كالتالي:

- أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها.

- الطلاب يتامى الأب، و الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية .

- مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية من الشؤون الاجتماعية مدرجا بها سبب الأعضاء من الفئات الآتية ' أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوى الإحتياجات الخاصـة، وأبناء ذوي الإحتياجات الخاصـة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين ' مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.

- أبناء مصابي الثورة، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة .

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصـديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)