اعلان

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة.. أرسلها لأقاربك بدلا من "جمعة مباركة"

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة
دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

إليك دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة حيث يوافق اليوم الثاني من ذي الحجة، لهذا يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثاني من عشر ذي الحجة، حيث يعتبر دعاء الجمعة من أكثر العبادات المحببة عند المسلمين.

دعاء الجمعة

إليك نص دعاء الجمعة الموافق 1 يوليو 2022 ميلاديا، ويوافق 2 ذي الحجة 1443 هجريا، وهذا لترديده طوال يوم الجمعة المباركة، فالدعاء من أحب العبادات عند الله، حيث قال الله في سورة البقرة آية 186: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون}.

ويهتم المسلمون بالدعاء في يوم الجمعة لما فيه من ساعة استجابة، وفضل كبير حيث ورد عن أبى داود والترمذى والنسائى من حديث أبى سلمة بن عبد الرحمن عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أهبط وفيه تيب عليه وفيه مات وفيه تقوم الساعة وما من دابة إلا وهى مسيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس شفقا من الساعة إلا الجن والإنس وفيه ساعة لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلى يسأل الله حاجة إلا أعطاه إياها، قال كعب ذلك في كل سنة يوم، فقلت بل في كل جمعة، قال فقرأ كعب التوراة فقال صدق النبى صلى الله عليه وسلم.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة دعاء الجمعة

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

يوافق اليوم الجمعة 2 ذي الحجة 1443 هجريا، وهذا مما يجعل اليوم هو اليوم الثاني من الحجة ويوم الجمعة هو أول يوم جمعة يأتي في شهر ذي الحجة، ولهذا يبحث المسلمون عن دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة، إليك نص دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة سهل يمكنك ترديده اليوم.

إليك نص دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة كالتالي:

- يا رب في يوم الجمعة الأول من عشر ذي الحجة امنحني ما أتمنى وجنبنيِ الفتن ما ظهر منها وما بطن واصرف عن طريقي رفقاء السوء.

- يا الله قد أقبلت علينا أول جمعة من ذي الحجة وها نحن نقف ببابك راجين لطفك وعفوك، اللهم امنحنا الستر والرضا ونجنا من النار.

- اللهم في الأيام العشر أسألك أن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأن تصرفني عن النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- اللهم في العشر من ذي الحجة أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تنعم علي وعلى أحبتي براحة البال، اللهم امنحني من فيض لطفك واصرف عني شتات الفكر ومس الضر.

- اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك أن ترزقنا حلاوة الإيمان وأن تنعم علينا بلذة النظر إلى وجهك الكريم يوم اللقاء.

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة

كما يعتبر اليوم هو اليوم الثاني من ذي الحجة، إليك دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة، يمكنك ترديده اليوم في أوقات الاستجابة، والتي منها ساعة لا يرد فيها دعوة داعي.

حيث ورد عن أبى داود عن أبى هريرة قال: قال عبد الله بن سلام: قد علمت أية ساعة هى، قال أبو هريرة : فقلت له : فأخبرنى بها، فقال عبد الله بن سلام: هى آخر ساعة من يوم الجمعة ، فقلت: كيف هى آخر ساعة من يوم الجمعة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : 'لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلى'، وتلك الساعة لا يصلى فيها، فقال عبد الله بن سلام : ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'من جلس مجلسا ينتظر الصلاة فهو فى صلاة حتى يصلى'، قال: فقلت: بلى، قال : هو ذاك.

إليك نص دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة كالتالي:

- أسألك اللهم في هذه الأيام الجميلة أن تبشرني بما يسعد قلبي ويثلج صدري، اللهم اهدني إلى أقرب الطرق إليك.

- أسألك يا الله قرة عين لا تنقطع، اللهم في العشر من ذي الحجة عوضني عمن خذلني وارزقني الراحة والأمان أينما توليت، اللهم بشرني بالخير ما بشرت به عبادك الصالحين.

- اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك يوم الجمعة أسعدني سعادة لا حزن بعدها أبدًا، اللهم ارزقني من كل خيرات الدنيا وبشرني بالجنة في الآخرة.

- اللهم هون علينا كل أمر شاق وارزقنا السرور الدائم، اللهم اصرف عنا الشر كله وارزقنا فيضا واسعا من الستر والخير، اللهم استجب لنا الدعوات التي نخفيها في صدورنا.

- يا رب عافني من كل بلاء وارزقني العفاف والغنى، اللهم في هذه الأيام العظيمة أسألك أن تحسن لي الختام، وأن تبعد عني الظالمين.

جمعة مباركة

يهنئ الكثير من المسلمين بعضهم بيوم الجمعة، ويتبادل قول جمعة مباركة فيما بينهم، كما يمكنهم تبادل دعاء الجمعة من أجل التذكير بأهمية الدعاء في يوم الجمعة، إليك دعاء جمعة مباركة يمكنك تبادله بين الأقارب والأصدقاء:

- اللھم في يوم الجمعة اشفي مرضانا، واشرح صدورنا ويسر أمورنا، واختم بالصالحات أعمالنا اللهم صل على نبينا محمد.

- اللهم في يوم الجمعة سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا أنك على كل شيء قدير.

- اللهم في يوم الجمعة اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة نحن ووالدينا ومن نحب ”اللهم امين يا رب العالمين.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة دعاء الجمعة

وهذا كان دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة الذي يوافق اليوم يمكنك قراءته وتدبره، وترديده في أوقات الاستجابة والتي تبدأ ما أن يصعد الشيخ المنبر لأداء صلاة الجمعة، وحتى بعد العصر، وعند السجود، حيث عليك الإكثار من الدعاء، والإكثار من الصلاة على النبي، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد، وترديده بأكثر من صياغة من أجل الحصول على ثواب دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها