اعلان

شروط وظائف جامعة الأزهر في قطاع الكليات الشرعية 2022

 وظائف جامعة الأزهر
وظائف جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر عن وظائف خالية في قطاع الكليات الشرعية، من خريجي الجامعة بعدد 384 وظيفة، بعد توافر الشروط الموضوعة، ويرصد ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي، الشروط المطلوبة وطريقة التقديم.

شروط وظائف جامعة الأزهر

تتمثل شروط القبول بال وظائف فيمايلي:

- أن يكون المتقدم من خريجي الكلية ذاتها من دفعة 2014، ما عدا الكليات حديثة الانشاء فيكون التقدم من خريجي الكلية من أول دفعتين.

- أن يكون حاصلاً على الشهادتين الإعدادية والثانوية الازهريتين وعلى الاجازة العالية ' الليسانس ' من جامعة الأزهر.

- الا يزيد السن عن خمسة وثلاثين عاماً عند التقدم للاعلان .

- ألا يكون قد سبق فصله من الدراسات العليا أو مسجلاً في تخصص غير المتقدم اليه والتقدم بشهادة من الدراسات العليا تفيد ذلك ، وأن يكون الحصول على درجة التخصص الماجستير أو العالمية ' الدكتوراه ' في التخصص الذي يتم التعيين فيه من جامعة الازهر ولا يعتد بالتسجيل أو الدرجة الحاصل عليها من خارج جامعة الأزهر في التعيين أو الترقية للدرجة الأعلى .

- استيفاء المتقدم للقواعد الواردة بالقانون رقم 103 لسنة 1961 م وتعديلاته بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها وعلى القرار الجمهوري رقم 250 لسنة 1975 م بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون سالف الذكر وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 162 لسنة 2004 م وما الحقه من تعديل على القانون والتعديلات المنصوص عليها بالمواد 155 و 190 و 162 والمنشورة بالجريدة الرسمية في 24 / 5 / 2014 م .

- لا يجوز للمدرس المساعد والمعيد المحول لوظيفة ادارية التقدم للإعلان عن ذات الوظيفة بذات القسم المحول منه أو قسم مماثل بكلية أخرى .

- يكون التعيين في وظيفة معيد بعقد لمدة عام يجدد في ضوء تقدم الطالب في دراسته والتزاماته وبحد أقصى خمس سنوات.

موعد التقديم

يمكن التقديم في وظائف الأزهر حتى 25 يوليو 2022، وفي حالة إذا كان المتقدم من العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو المؤسسات أو الهيئات العامة، يجب عليه تقديم موافقة كتابية صريحة من جهة عمله، ويتم تقديم الطالبات شخصياً أو بتوكيل رسمي باسم عميد الكلية.

WhatsApp
Telegram