اعلان

رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEM.. وإجراء التقدم للامتحان

رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEM
رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEM

يتصدّر رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEM محرك البحث جوجل، خاصةً في هذه الفترة التي تتزامن مع قُرب موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كل ما تريد معرفته بشأن التقديم على مدارس المتفوقين STEM وذلك للعام الدراسي 2022-2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين STEM 'إلكترونيا' وقبول الطلاب المتقدمين بمدارس المتفوقين بعين شمس للعام الدراسي 2022-2023.

موعد التقديم في مدارس المتفوقين STEM

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد التقديم في مدارس المتفوقين خلال الفترة من 7 إلى 22 يوليو.. وذلك للطلاب المستوفين شروط التقديم الخاصة لكل مدرسة.

شروط التقديم في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

أولا الشروط العامة

نستعرض خلال التقرير، شروط التقديم في مدرسة المتفوقين كما يلي:

- يكون الطالب مصرى الجنسية.

- ألا يزيد عمر الطالب في 1 أكتوبر 2022 عن 18 عاما.

- أن يحمل الطالب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى في العام الدراسى 2021/ 2022.

رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEM

ثانيا الشروط الخاصة

تتضمن الشروط الخاصة للتقديم على مدارس المتفوقين STEM ما يلي:

- يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي.

- يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي 'اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم'.

- أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي.

- يشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي 'اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم'.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين بعين شمس

يشترط على الطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس يشترط ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع '252' درجة فأكثر بنسبة 90% بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

إجراء التقدم في مدارس المتفوقين

- طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

- تقديم المستندات التالية 'عدد 2 صورة شخصية للطالب، صورة طبق الأصل من شهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد بالدرجات، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، وإيصال سداد الرسوم.

رابط التقديم في مدارس المتفوقين STEMالتقديم في مدارس المتفوقين STEM

WhatsApp
Telegram