اعلان

شروط معادلة كلية الهندسة 2022.. وأسباب اعتراض أوائل التعليم الفني عليها

شروط معادلة كلية الهندسة 2022
شروط معادلة كلية الهندسة 2022

يبحث الكثير من الطلاب عن شروط معادلة كلية الهندسة 2022 وماهي الشروط والأوراق المطلوبة كشرط أداء اختبارات المعادلة.

خلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن شروط معادلة كلية الهندسة والتي تسري على على جميع الطلبة والطالبات الحاصلين على المجموع الذي يؤهلهم لأداء تلك المعادلة.

شروط معادلة كلية الهندسة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط معادلة كلية الهندسة مؤكدة أن تلك الشروط تم وضعها من عشرات السنوات وتسري على جميع الطلاب حتى الأوائل. وأن هذه الشروط لن تتغير.

شروط معادلة كلية الهندسة

شروط معادلة كلية الهندسة

- يجب أن يكون طالب الدبلوم الصناعي- ثلاث سنوات حاصل على مجموع 70% مجموع كلي فأكثر وألا يكون قد مر على تخرجة 3 سنوات بمعني أن يكون خريج سنة 2021 له الحق في عمل معادلة 2021 أو 2022 أو 2023.

- يجب أن يكون طالب المعهد الفني الصناعي، والدبلوم الصناعي الـ5 سنوات ناجحا فقط كي يلتحق بامتحانات معادلة كلية الهندسة وألا يكون قد مر على تخرجة أكثر من ثلاث سنوات.

- يجب أن تتوفر جميع الأوراق المطلوبة وهي صور شخصة 4*6، وصورة البطاقة وصورة المؤهل الدراسي.

- التقديم الكتروني يكون على موقع المجلس الأعلى للجامعات.

معادلة كلية الهندسة.. "أسباب اعتراض الأوائل عليها"

يرغب عديد طلاب التعليم الفني خاصةً فني صنايع وتجارة وتكنولوجيا تطبيقية، في أداء اختبارات المعادلة التي تمنح فرصة لهم في الالتحاق بالجامعات الرسمية، وبطلاب كليات التجارة والهندسة.

ورفض الطلاب أوائل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أداء المعادلة، على أن يلتحقوا بهذه الكليات لحصولهم على أعلى الدرجات في التعليم الفني. إلا أن وزارة التعليم العالي أكدت أنه لا بد من إجراء المعادلة، وهي قاعدة مهمة للالتحاق بالكليات بالنسبة إلى خريجي التعليم الفني.

أشار نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني إلى أن طالب التعليم الفني يدرس أجزاء بسيطة من الكيمياء والفيزياء والرياضيات واللغة الإنجليزية مقارنة بخريجي الثانوية العامة، لأن طالب الثانوية العامة أكثر تعمقا أكاديميا في تلك المواد الدراسية. أما خريج التعليم الفني فهو أكثر تعمقا في مجال تخصصه ومهنته ويدرس أجزاء بسيطة أكاديميا من هذه المواد.

وأوضح مدى أهمية إجراء المعادلة لخريج التعليم الفني أيا كان، سواء أكان طالب من الأوائل أم طالب عادي، لأسباب تتعلق بالدراسة داخل الكلية، فالكلية تحتاج إلى طالب مستواه جيد في علوم الفيزياء والكيمياء والرياضيات واللغات ويكون ملم بأهم قواعدها.

شروط معادلة كلية الهندسة 2022

WhatsApp
Telegram