اعلان

حالة الطقس غدا الجمعة.. شديد الحرارة نهارا مع وجود شبورة مائية

الطقس غدا 5/8/2022
الطقس غدا 5/8/2022

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع استمرار الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، ومحافظة جنوب سيناء.

الطقس غدا

ويكون الطقس غدا رطبا وحارا خلال ساعات النهار، على محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وكل من السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

حالة الطقس غدا

الشبورة المائية

وتستمر الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة والمؤدية من وإلى مدن القناة، والسواحل الشمالية، والقاهرة الكبرى.

نشاط الرياح

وتنشط الرياح الشمالية الغربية، على جميع مدن ومحافظات الجمهورية، عدا محافظات جنوب الصعيد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، حيث تتراوح سرعات الرياح بين 17-20 كم في الساعة.

الطقس غدا

نسبة الرطوبة

وترتفع نسبة الرطوبة غدا وتتجاوز الـ85%، وذلك على محافظات القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ومدن جنوب سيناء وصولا إلى شمال الصعيد، في حين أنها قد تسجل 95% على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

توقعات الطقس

ويتوقع خبراء الأرصاد أنه اعتبارا من السبت المقبل وحتى الثلاثاء 9 أغسطس، تتعرض البلاد لنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد .

مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تكون رعدية أحيانا وأقصى جنوب الصعيد، على فترات متقطعة .

حالة الطقس

درجات الحرارة

وفيمايلي نعرض بيان بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 40 والمحسوسة 43 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 37 والمحسوسة 40 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 44 والمحسوسة 44 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء