اعلان

الطقس غدًا.. نسمات تكسر طقس أغسطس الخانق ومطر رعدي على بعض الأنحاء

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نتابع أحوال الطقس غدا والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى، وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ونرصد حالة الطقس غدا الأربعاء الموافق 10 أغسطس مع درجات الحرارة المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال أسبوع بدءًا من غدًا الأربعاء 10 أغسطس 2022 إلى الإثنين 15 أغسطس 2022. حيث يشهد أول أغسطس طقس شديد الحرارة خلال فترات النهار وتقل حدتها في فترات الليل.

الطقس غدًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا ارتقاع ملحوظ في الرطوبة النسبية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء. وفقا لآخر تصريحات خُبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء بشأن حالة الطقس غدا.

وأشار خُبراء هيئة الأرصاد الجوية، إلى سقوط أمطار خفيفة في طقس غدا الأربعاء 10 أغسطس 2022على مدينتي 'حلايب وشلاتين' على فترات متقطعة، قد تكون رعدية بنسبة حدوث 30%.

الطقس غدا

حالة الطقس غدا

نرصد ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية بشأن درجات الحرارة وحالة الطقس غدا الأربعاء 10 أغسطس، وحتى يوم الاثنين المُقبل والموافق 15 أغسطس 2022، والتي أشارت في بيانها اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

كما أشار الخبراء بشأن الطقس غدا ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا وهو ما يُسبب زيادة شعور الأشخاص بارتفاع درجات الحرارة. إذ يشهد غدا نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس غدا .. وجود نسمات خريفية

من المتوقع أن يسود نسمات خريفية منتصف اليوم حتى فترات الليل، تكسر أجواء أغسطس الخانقة، وذلك بشأن الطقس غدا حيث تُسجل القاهرة والوجه البحرى 34 درجة نهارا، وتسجل الحرارة العظمى 32 درجة نهارا على محافظات السواحل الشمالية.

أما محافظات شمال الصعيد تسجل 38 درجة، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد والتي تسجل 43 درجة نهارا.

الطقس

الطقس غدا.. وتحذير الأرصاد الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بعض التحذيرات، ومنها تكوّن الشبورة المائية الخفيفة فى الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة. وحذرت السائقين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة.

الطقس غدا في مصر

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية أسباب الإحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا التى تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات.

ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بالأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، الأمر الذى يلطف من حرارة الجو خلال ساعات الليل.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة ، قد تكون رعدية أحيانا على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا ودرجات الحرارة

الطقس غدا ودرجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 والمحسوسة 37، الطقس غدا ودرجة الحرارة على الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35، الطقس غدا ودرجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42 الطقس غدا ودرجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40 الطقس غدا ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44

الطقس الخميس ودرجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36، الطقس الخميس ودرجة الحرارة على الوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 36، الطقس الخميس ودرجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42 الطقس الخميس ودرجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40 الطقس الخميس ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43.

الطقس

الطقس الجمعة ودرجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 33 -المحسوسة 35، الطقس الجمعة ودرجة الحرارة على الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35، الطقس الجمعة ودرجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42 الطقس الجمعة ودرجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40 الطقس الجمعة ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43.

الطقس السبت ودرجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 37، الطقس السبت ودرجة الحرارة على الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35، الطقس السبت ودرجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42 الطقس السبت ودرجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40 الطقس السبت ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43.

الطقس الأحد ودرجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 37، الطقس الأحد ودرجة الحرارة على الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35، الطقس الأحد ودرجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42 الطقس الأحد ودرجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40 الطقس الأحد ودرجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43.

الطقس غدا

الطقس غدا

يتابع 'أهل مصر' خدمات الطقس غدا والطقس في موقعك وذلك ضمن خدماتنا اليومية، إذ يُمكنك متابعة خدمة الطقس (من هنــــــا).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما