اعلان

شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعى.. لو عندك مشكلة فى حجز وحدتك اعرف هتتصرف إزاي؟

شكاوى صندوق الاسكان الاجتماعى
شكاوى صندوق الاسكان الاجتماعى

تعتبر شكاوى صندوق الاسكان الاجتماعي من أدوات البحث التي يهتم به الحاجزين لتلك الوحدات، والذين قد يجدوا عدد من المخالفات عند استلامهم لوحدتهم غير مطابقة لكراسة الشروط الخاصة بالوحدة.

وتقوم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بتوفير خدمة الشكاوى للمواطنين الذين قد يجدوا بعض المخالفات عند استلامهم للوحدة السكنية، والتي لا تتطابق مع كراسة الشروط التي قام بسحبها، حيث تم تخصيص قسم يخص شكاوى صندوق الاسكان الاجتماعي وحصرها والعمل على فحصها وحلها سريعا ومن أجل ذلك قام الصندوق بتخصيص عدد من الأليات التي يستطيع المواطن من خلالها التعامل والتوصل لحلول للمشكلات التي يواجهها.

أرقام شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي

يحتاج العملاء الحاجزين لوحدات سكنية تابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى التواصل معه وذلك للتعامل مع المشكلات التي قد تواجههم عقب حجز الوحدة الخاصة بهم، وبالتالي يأتى دور خدمة شكاوي صندوق الإسكان الاجتماعي للتعاون مع العميل في الحصول على أي معلومات خاصة بوحدته المحجوزة وفقا لكراسة الشروط.

وتقدم 'أهل مصر' كيفية التعامل مع شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي وذلك عن طريق الرقم المختصر الذي يقدمه الصندوق لكل عملاءه وذلك عن طريق الخط الساخن على رقم 5777 أو 1188.

توقيت التواصل مع شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي

حدد شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي لعملاءه التوقيتات التي يمكن من خلالها التعامل مع الصندوق على مدار اليوم، حيث يمكن للعميل صاحب المشكلة أن يقوم بالاتصال بالخط الساخن في الفترة من الثامنة والنصف من صباح كل يوم إلى السادسة من مساء نفس اليوم عدا يومي الجمعة والسبت.

كما يمكن للعميل أيضا أن يتواصل مع شكاوي صندوق الإسكان الاجتماعي عن طريق رقم 090071117 وذلك من خلال الهاتف الأرضي يوميا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة السادسة من مساء نفس اليوم أيضا عدا يومي الجمعة والسبت.

وحدات الاسكان الاجتماعي

شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي من خلال الأرقام والرسائل النصية

يتيح شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي العديد من الأرقام سواء للتواصل عن طريق الاتصال بهذه الأرقام أو من خلال التواصل عن طريق الرسائل النصية ، وذلك من أجل التواصل مع العملاء والعمل على الوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجه العميل سواء من خلال التسجيل لحجز الوحدة السكنية أو من خلال الخاصة بإجراءات التخصيص وفقا لكراسة الشروط الخاصة بكل وحدة سكنية تم حجزها من مشروعات صندوق الإسكان الاجتماعي.

ووضعت خدمة شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي رقما خاصا للتواصل عن طريق الرسائل النصية وذلك من خلال رقم 1124يوميا خلال أيام الأسبوع، وأفاد أنه من خلال هذا الرقم سوف يتم الرد على العميل من خلال رسالة نصية كذلك.

مجموعة أرقام شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي

يمكن للعميل التواصل مع شكاوي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال عدد من الطرق منها، عن طريق الخط الساخن 5777 أو 1188 وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساء عدا يومي الجمعة والسبت، كما يمكن إرسال الشكاوى عن طريق الرسائل النصية من خلال رقم 1124 خلال أيام الأسبوع.

وتهدف خدمة شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي من خلال تلك الأرقام إلى الوصول لأفضل خدمة مميزة لعملاء صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الذين يتعاملون بشكل دائم مع الطروحات السكنية التي يطرحها الصندوق بين وقت وأخر سواء مشروعات لمحدودي الدخل أو للعملاء من متوسطى الدخل.

الاسكان الاجتماعي

شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي .. التسجيل ألكترونيا

يتيح الصندوق من خلال خدمة شكاوي صندوق الاسكان الاجتماعي لعملاءه أن يقوموا بالتسجيل ألكترونيا من خلال زيارة الموقع الألكتروني لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الرابط التالي: https://cservices.shmff.gov.eg/reporting.

وعن طريق هذا الرابط يستطيع العميل أن يدخل على الرابط ثم يتبع الخطوات الأتية:

تحديد ما إذا كانت الشكوى المقدمة تخص عميل مدرج على النظلم الآلي للصندوق أم تخص عميل غير مدرج، سواء كان العميل متقدم بإعلان سابق أو بخصوص مخالفات الإسكان الاجتماعي والتقدم ببلاغات.

التأكد من إدخال رقم الهاتف الصحيح أثناء إنشاء الحساب الخاص بك حتي يتم إرسال كود التفعيل وتتمكن من تسجيل الدخول.

على العميل تحديد نوع الشكوى من القائمة التي تظهر بأنواع الشكاوى عند تسجيل الشكوى التي يرغب في التقدم بها.

لا يمكن للعميل تسجيل شكوى أخرى إلا في حالة أنه لم يتم حل الشكوى الأولى.

يمكن للعميل التقدم بتظلم في حالة تقدمه بشكوى مرتين ولم يتم الحل.

يمكن للعميل تقديم تظلم في حالة تضرر العميل من المحضر المحرر نتيجة مخالفة قوانين الإسكان الإجتماعي من خلال تسجيل شكوى بالمنظومة.

يستطيع العميل الإبلاغ عن مخالفات الإسكان الإجتماعي من خلال تقديم بلاغ و إرفاق بيانات الوحدة.

وحدات الاسكان الاجتماعي

WhatsApp
Telegram