تنسيق الكليات العسكرية 2022 | والشروط العامة للقبول

تنسيق الكليات العسكرية 2022
تنسيق الكليات العسكرية 2022

يزداد البحث عن تنسيق الكليات العسكرية 2022، حيث يسعي الكثير من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها، بعد أن صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية.

وتتمثل الكليات العسكرية التي يقبل الطلاب على الالتحاق بها في : الحربية، بحرية، جوية، دفاع جوي، و الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، الكلية العسكرية التكنولوجية.

شروط الكليات العسكرية 2022

تنسيق الكليات العسكرية 2022

وجاء الحد الأدني للقبول بالكليات العسكرية للعام الدراسي 2022 كالتالي:

كلية الطب العسكري 90%، الفنية العسكرية 76%، الدفاع الجوي 71%، الكلية البحرية 70%، الكلية الجوية 60%، الكلية الحربية أدبي 75%، الكلية الحربية علمي 70%، الكلية التكنولوجية العسكرية 65% للثانوي العام، و80% للثانوي الصناعي.

شروط الكليات العسكرية 2022

وتتمثل شروط القبول بالكليات العسكرية 2022 فيمايلي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخري.

- أن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية فى حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021.

- أن يجتاز الطالب بتفوق الإختبار التفضيلى ' اللغة الإنجليزية - الحاسب الآلى ' .

- يُحسـب المجمـوع للثانويـة الأزهريـة والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع .

- أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم ، مع التأكيد على أن تكون البيانات المُدرجة فى أوراق القَبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجده بالكلية .

- ألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

الكليات العسكرية 2022

- ألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن170 سم عدا الكلية الجوية فيسمـح حتى 158سم كحد أدنى.

- أن يكون الطالب لائق طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية .

- أن يجتاز الطالب بنجاح إختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار في نفس الدفعة المتقدمه في نفس العام في حالة عدم إجتيازه الإختبار.

- أن يؤدى الطالب بنجاح إختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من إرتفاع 7.5 متربدون تردد وللمرة الأولى فى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

- أن يجتاز الطالب الإختبارات النفسية.

- أن يجتاز الطالب الإختبار الشخصى ' كشف الهيئة ' وفقاً لتقييم لجنة الإختبار.

- أن يجتاز الطالب بتفوق إختبار المعلومات العامة.

تنسيق الكليات العسكرية

شروط الكليات العسكرية

- أن يجتاز الطالب الإختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضاً ' التحاليل التخصصية المتقدمة'.

- أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس ' المعاهد العليا أو الأكاديميات ' .

- يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى .

- إجادة السباحة شرط أساسى لإختبارات الكلية البحرية .

- أن يكون الطالب حاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2022 أو عام 2021 .

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

- أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته من أى ' كلية - معهد - مدرسة ' عسكرية / مدنية.

- ألا يكون الطالب قد إستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية/معهد عسكرى/مدرسة عسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً