اعلان
اعلان

حالة الطقس غدا الاثنين.. ارتفاع ملحوظ في الرطوبة مع زيادة الإحساس بإرتفاع الحرارة

الطقس غدا
الطقس غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعاً ملحوظاً فى الرطوبة النسبية، ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات.

ويكون الإحساس بـ الطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

تنشط الرياح على بعض المناطق خلال طقس غدا، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

الشبورة المائية

تسود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفيما يلي نعرض بيان بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا.حالة الطقس

درجات الحرارة

- القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 25 درجة.

- الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة.

- مطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- سوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة.

- أسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

الطقس اليوم

يسود طقس اليوم الأحد ارتفاع ملحوظ فى الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، ليكون الطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء ، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

طقس الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس في مصر يشهد ارتفاع كبير في نسب الرطوبة خلال الأيام المقبلة، يستمر خلال فترات النهار والليل؛ وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، حيث تزداد درجات الحرارة المحسوسة عن المعلنة.

ويأتي ارتفاع الرطوبة والحرارة نتيجة الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط بامتداد منخفض الهند الموسمي، ويكون الطقس شديد الحرارة في فترات النهار على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس؛ وهو ما يزيد بشكل أكبر بارتفاع الحرارة.

طقس غدا

نسبة الرطوبة

تتجاوز نسبة الرطوبة غدا 90% على المناطق الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، ويكون الطقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، مع هدوء في سرعات الرياح؛ مما يزيد من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة في مصر

تسجل درجات الحرارة في مصر خلال الأيام المقبلة، على القاهرة من 34 إلى 35 درجة، والسواحل الشمالية 31 درجة، والمناطق الجنوبية من 36 حتى 42 درجة، وتستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع، مع ارتفاع نسب الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء.

مع الوضع في الإعتبار أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، والتماس الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram