اعلان

أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز.. طريقة الحجز والشروط كاملة

قطع أراضي الإسكان
قطع أراضي الإسكان

يهتم كثير من المواطنين، بالبحث عن طريقة حجز كراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز، حيث يأتي ضمن اهتمام المواطنين البحث باستمرار عن قطع الأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من وقت لآخر.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح كراسات الشروط أراضي الإسكان الأكثر تميزًا والمتميز في 10 مدن جديدة، حيث يبدأ جهاز مدينة بني سويف الجديدة، من يوم الأحد 9 سبتمبر المقبل وحتى يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، في تسليم قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزاً والمتميز بالحي الثالث عشر بالمدينة، وفقاً للمواعيد المعلنة من الجهاز.

حجز كراسات شروط أراضي الإسكان

يهتم حاجزو قطع الأراضي الخاصة بمشروعات الإسكان الأكثر تميزًا والمتميز، بمعرفة كيفية حجز كراسات الشروط لتلك القطع، ويتم البحث باستمرار في الموقع الخاص بوزارة الإسكان، عن الطروحات الجديدة ومواعيد التخصيص والتسليم.

وتقدم 'أهل مصر' خدمة لقراءها المهتمين، بحجز كراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز، والتي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية ضمن طروحاتها.

كراسات شروط أراضي الإسكان

يجب أن يتوافر في الحاجزين لكراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز عدد من الشروط، والتي تتضمن الأتى:

- أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي يتمتع بالجنسية المصرية وألا يكون شخصا معنويا 'شركة أو مؤسسة'.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة 'الزوج – الزوجة - الأولاد القصر' حجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن التى تعلن عنها وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية.

- يتم استبعاد كلا من 'الزوج والزوجة' فى حالة المخالفة وحجز أكثر من قطعة لكلا منهم في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة.

- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته 'الزوج- الزوجـة - والأولاد القصر' بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته 'الزوج – الزوجة - والأولاد القصر' بأى من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

كراسة شروط أراضى الإسكان المتميز

طريقة حجز كراسات شروط الأراضي

يبحث المهتمون بحجز كراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز، عن مواعيد طرح هذه الكراسات لمعرفة آليات السداد ودفع الأقساط، وغيرها من المعلومات التي تخص الطروحات.

وتعلن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال موقعها الإلكتروني، عن موعد حجز كراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمميز، ونوهت الوزارة أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز (online)، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان عبر الرابط www.hdb-reservation.com، وأن شـروط الطـرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني.

جاءت الشروط كالأتي:

- قطع الأراضى المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الأرض.

- فى حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً ' للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضى للاستخدام السكنى فقط'.

- يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمـه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط. حجز كراسة شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا

طرق السداد وفقا لكراسات الشروط

يبحث المواطنون خلال حجز كراسات شروط أراضي الإسكان الأكثر تميزا والمتميز، عن كيفية وطرق سداد قطعة الأرض المخصصة له كالأتي:

- سداد مبلغ جدية حجز قدره ٢٥٠٠٠ جنيه ، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل لا ترد ويتم سدادهم دفعة واحدة، إما عن طريق سویفت (سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والاسكان- فرع المهندسين، أو عن طريق ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع المهندسين .

- تحويل داخلى لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع المهندسين، 'من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك'.

- السداد النقدي فى أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان، على أن يتضمن التحويل بيانات اسم المتقدم للحجز رباعى بحسب ما هو مسجل في رقم بطاقة الرقم القومى 'سارية' .

- سداد باقى قيمة الأرض عن طريق:

- استكمال سداد ٢٥% بالإضافة إلى (۱ % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى قيمـة الأرض.

- سداد باقى ثمن الأرض (الـ 75 %) من إجمالي ثمن الأرض على 3 أقساط سنوية متساوية بدون فوائد، يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ الاستلام، ويحرر شيكات بنكية أجلة بقيمة الاقساط باسم جهاز المدينة المختص .

- حال التأخير عن سداد أي 'دفعة / قسط' عن ميعاد الاستحقاق، يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزى السارية وقت السداد، بالإضافة إلى ٢ % + 0.5 % مصاريف تحصيل من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد .

- حال عدم سداد المبالغ الموضحة بعالية خلال المدد المحددة بكراسة الشروط، يتم إلغاء الحجز نهائيا ويخصـم منـه 1 % مصاريف إدارية 0.5 % مجلس أمناء المدينة، دون الحاجة إلى إنذار أو إخطار أو استصدار حكم قضائى. كراسة شروط الإسكان المتميز

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع