اعلان

حالة الطقس غدا الجمعة.. ارتفاع طفيف بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة

الطقس غدا في مصر
الطقس غدا في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية، على مدار اليوم ما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ويكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا

أشارت الأرصاد الجوية أن الطقس غدا يكون مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، مع نشاط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، وأوضحت الهيئة، أن غدا يسود نشاط للرياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

شبورة مائية

تسود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.

نسبة الرطوبة

يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم، ما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 4 درجات مئوية، ليكون الاحساس بحالة الطقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

الطقس غدا

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة.

- الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة.

- مطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة.

- سوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.

- أسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

حالة طقس اليوم

يسود اليوم الخميس طقس حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقي الأنحاء، وتسود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا، تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتحذر الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مما يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، ويشهد الطقس نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس

حالة الطقس

أفادت هيئة الأرصاد، إن حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وتحديدا غدا الجمعة وبعد غدا السبت، سوف تشهد فرص أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين تكون على فترات متقطعة.

وبحسب الأرصاد فإن درجات الحرارة تظل ثابتة عند معدل 34 درجة، على القاهرة و 42 درجة على الصعيد حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تزيد نسبيا بمعدل درجة إلى درجتين مئوية على مختلف الأنحاء مع بداية الأسبوع الجديد، فيما تظل نسب الرطوبة العالية هي المؤثرة في حالة الطقس، طوال شهر أغسطس الجاري، حيث أنها تتسبب في زيادة الشعور بارتفاع الحرارة.

الطقس

تكون الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 24 درجة، والسواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 27 درجة.

وجاءت نسبة الرطوبة، خلال حالة طقس اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% ليلا و35% نهارا، والسواحل الشمالية 90% ليلا و60% نهارا، وجنوب سيناء 55% ليلا و30% نهارا، وشمال الصعيد 45% ليلا والصغرى 20% نهارا، جنوب الصعيد 30% ليلا والصغرى 15% نهارا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس