تظلمات نتيجة الثانوية العامة | أخر موعد لتقلي الطلبات ولجان الفحص الرئيسية

أهل مصر
تظلمات الثانويه
تظلمات الثانويه

يهتم الكثير من الطلاب بالبحث عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة، بعدما أتاحت وزارة التعليم العالي إمكانية إجراء التظلم، عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، لحين استكمال عمليات الفحص في المدارس.

وكانت الوزارة قد حددت اليوم الخميس، كآخر موعد لاستقبال طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة للدور الأول 2022، موضحة أن التظلم يتم قبوله إلكترونيا سداد الطالب مبلغ 300 جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب فى التظلم عليها.

تظلمات الثانويه العامه 2022

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

أتاحت الوزارة رابط التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2022، حيث يتاح للطالب التقدم الكترونيا عبر الرابط التالى:

https://tazalom.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2KmK-xibq_0-OI7Vm0jDnbgD2h9bmPohZd-2GiCzYguriXyRNTwuDEdVQ

أو عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــــــــا ).

إجراءات تظلمات الثانوية العامة

تتم جميع خطوات التقدم بتظلمات الثانوية بشكل إلكتروني، ويمكن التظلم على نتيجة جميع المواد الدراسية، وسداد الطالب رسوم 300 جنيه عن كل مادة دراسية، ثم يتابع الطالب موعد الاطلاع على كراسة الإجابة عبر موقع الوزارة، بعد ذلك يذهب جميع الطلاب، إلى الكنترول الرئيسى بمدينة السادس من أكتوبر.

و يحصل الطالب المتظلم على صورة البابل شيت ونموذج إجابة، ثم يطلع الطالب على إجابته المتمثلة فى تظليل الدائرة الصحيحة ومقارنتها بنموذج الإجابة، فى حالة زيادة درجات الطالب يتم استرداد رسوم التظلم.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم موعد لجان تظلمات الثانوية خلال الثلاثة أيام المقبلة بدايةً من الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 وحتى الخميس الموافق 18 أغسطس 2022، ويجب على الطلاب الذين لن يتمكنوا من الحضور في المواعيد المحددة لهم في عليهم التوجه إلى القطاع التابع لهم حسب الجدول المعلن من الوزارة بداية من يوم السبت المقبل.

ويتم الاطلاع بمقرات لجان النظام والمراقبة المعلنة، بدءاً من المواعيد المعلن عنها من يوم السبت المقبل الموافق 20 أغسطس 2022، وحتى انتهاء جميع التظلمات التي تم التقدم بها خلال الفترة القانونية المقررة.

تظلمات الثانويه العامه

سداد رسوم التظلمات

يقوم الطالب المتظلم من نتيجة الثانوية، بدفع رسوم التظلمات التي تقدر بـ 300 جنيه للمادة، من خلال منافذ الدفع الالكتروني، والتي تتمثل في:

- البريد المصري.

- فورى .

- وقتي.

- إيجي باى.

- سداد.

- مصاري.

- بيي .

- ممكن .

- طلقة.

- موجة.

- خالص موبايل.

- أموال.

- ضامن.

- أمان.

مقرات لجان تظلمات الثانوية العامة

حددت وزارة التربية والتعليم 6 مقرات لجان النظام والمراقبة التي تتوسط المديريات التعليمية لتكون مقراً للاطلاع، بدلاً من المركز الرئيسي للتقدير بمدينة السادس من أكتوبر، لتخفيف عبء الانتقالات على أولياء أمور الطلاب وجاءت كالتالي:

- لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية وتكون لمديريات الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، العنوان: مدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية بنات 134 طريق الحرية شرق 034202223.

- لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة وتكون لمديريات الدقهلية، الشرقية، دمياط، العنوان: مدرسة المنصورة ث بنين ش أحمد ماهر المنصورة 0502244171.

تظلمات الثانويه 2022

- لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية وتكون لمديريات بور سعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب وشمال سيناء، العنوان: المجمع التعليمي بالإسماعيلية 0643352749

- لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط وتكون لمديريات المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، العنوان: مدرسة ناصر ث العسكرية شارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط 0882348046

- لجنة النظام والمراقبة قطاع قنا وتكون لمديريات قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، العنوان: مدرسة فاطمة الزهراء ث بنات حي المصالح بجوار مستشفى الهلال قنا 0963343578

- المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر وتكون لمديريات القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بنى سويف، الفيوم، العنوان: المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا