اعلان

تنسيق المرحلة الثانية 2022 .. الكليات المتاحة وآخر موعد تعديل الرغبات

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

نُقدم تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2022 من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية. تزامنا مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق تنسيق المرحلة الثانية واستمراره حتى مساء الإثنين المقبل الموافق 22 أغسطس 2022.

ويبحث عشرات الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم، عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 لمعرفة الكليات المتاحة بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى وغلق باب تسجيل الرغبات وإعلان النتائج ويمكنك معرفة قوائم أسماء الطلاب بدرجاتهم بالكلية التي انتسبوا لها (من هنــــا).

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022 بالكليات ضمن تنسيق الجامعات 2022 لليوم الثاني على التوالي، حيث بدأ تنسيق المرحلة الثانية 2022 الخميس الماضي لتستمرحتى الإثنين 22 من أغسطس.

تنسيق المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية 2022

خلال التقرير التالي نستعرض كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 وآخر موعد لتعديل رغبات الطلاب وموقع تنسيق المرحلة الثانية حيث يتم تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية من خلال الرابط التالي والذي خصصته وزارة التربية والتعليم :

يُمكن للطلبة والطالبات الدخول على موقع تنسيق المرحلة الثانية على الرابط التالي: https://tansik.digital.gov/

ونصح مكتب تنسيق المرحلة الثانية 2022 الطلاب أثناء تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية 2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كما يلي:

- التأني عند كتابة الرغبات.

- كتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

- ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- لا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، حيث إن التوزيع الجغرافي يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

تنسيق المرحلة الثانية

تبلغ عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع بتنسيق المرحلة الثانية 75 رغبة، ويتم ترتيب الرغبات وفقا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب. ويمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

مع مراعاة أن الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد تختلف وفقا للشعب العلمية والأدبية.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

يشمل تنسيق المرحلة الثانية 2022 حوالي 269 ألفا طالب، بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة، وللشعبة الأدبية 238 درجة. ويمتد تنسيق المرحلة الثانية 2022 خلال الفترة من الخميس 18 أغسطس وحتى الاثنين القادم 22 من الشهر ذاته.

تنسيق المرحلة الثانية

ويزداد بحث الطلاب عن الكلمات التالية: درجات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي علوم موقع تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2022 مكتب تنسيق المرحلة الثانية 2022 تنسيق المرحلة الثانية بالدرجات لينك تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2022 بالدرجات تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2022 تنسيق الثانوية العامة كليات المرحلة الثانية والثالثة كليات المرحلة الثانية تنسيق الكليات 2022

ترتفع معدلات البحث عن تنسيق المرحلة الثانية 2022 لليوم الرابع على التوالي حيث يُسرع الطلاب بالبحث عن كل ما يتعلق بنتائج التنسيق.

WhatsApp
Telegram