اعلان

تقليل الاغتراب 2022 | رابط وخطوات التسجيل وقواعد التحويل بين الكليات

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدر تقليل الاغتراب 2022، اهتمام العديد من العائلات المصرية، خاصة مع اقتراب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، حيث من المقرر أن تظهر غدًا، الخميس.

تكثُر تساؤلات المواطنين، عن موعد تقليل الاغتراب 2022، حيث يرغب الطلاب، والطالبات، الذي رُشحوا لكليات في مناطق جغرافية بعيدة، في التحويل لـ كليات في نظاقهم الجغرافي.

ويوضح 'أهل مصر'، رابط تقليل الاغتراب 2022، قواعد التحويل لـ كليات مناظرة أو غير مناظرة، في إطار خدماته اليومية، التي يحرص على تقديمها لقرائه.

تقليل الاغتراب 2022

يزداد بحث الطلبة عن تقليل الاغتراب 2022، خاصة مع انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2022، المقرر إعلان نتائجها غدًا، الخميس، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

يحرص الطلاب والطالبات على التعرف على قواعد تقليل الاغتراب 2022، ورابط التقديم، حتى يتمكنوا من التحويل لكلية قريبة من نطاقهم الجغرافي.

تقليل الاغتراب 2022تقليل الاغتراب 2022

موعد تقليل الاغتراب 2022

يعد موعد تقليل الاغتراب 2022، من المواضيع التي تثير انتباه المواطنين، خلال الفترة الأخيرة، خاصة منذ إعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن باب تقديم تقليل الاغتراب 2022 سوف يٌتاح أمام الطلاب يوم السبت، الموافق، 27 أغسطس 2022، حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

رابط تقليل الاغتراب 2022

يعد رابط تقليل الاغتراب 2022، موضع اهتمام قطاع عريض من الطلاب الراغبين في التحويل من كلية لآخري، حيث يرغب الطلاب في الاستعلام عن موعد تفعيله للتقديم من خلاله.

ويتمكن الطلاب والطالبات من تقديم تقليل الاغتراب 2022، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، باستخدام هذا الرابــط.

خطوات تسجيل تقليل الاغتراب 2022

تعد خطوات تسجيل تقليل الاغتراب 2022، من اكثر العبارات البحثية المستخدمة، خلال الساعات الأخيرة، حيث يحرص الطلاب على التعرف على كيفية تقديم تقليل الاغتراب.

- أولًا : يدخل الطالب على رابط تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنــا.

- ثانيًا: يتطلب من الطالب الضغط على تسجيل تقليل الاغتراب 2022.

- ثالثًا: يتطلب من الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به، وكلمة السر.

- رابعًا: يقوم الطلاب بـ تحديد التحويل لـ كلية مناظرة أو غير مناظرة.

- خامسًا: يدخل الطالب الكلية الراغب بها، والجامعة التي يرغب في التحويل لها.

قواعد تقليل الاغتراب لـ كليات متناظرة

- يُتاح للطالب الذي تم ترشيحه لـ كلية خارج النطاق الجغرافي الخاص به (أ)، بتقديم طلب لـ تقليل الاغتراب 2022، والذي يمكنه من التحويل لـ كلية مناظرة في نطاقه الجغرافي (أ)، بغض الطرف على الحد الأدنى لـ القبول في هذه الكلية، حيث من المقرر أن يتم ذلك وفقًا لترتيب الطالب بين الراغبين بالالتحاق بها.

- عند وجود أكثر من كلية مناظرة للكية التي تم ترشيحه فيها، في النطاق الجغرافي الخاص به (أ)، يتم قبول الطالب في الكلية ذات التنسيق الأقل.

- في حال حصول الطالب على مجموع درجات في الثانوية العامة، أعلى من تنسيق الانتساب في الكلية المناظرة الموجودة في نطاقه الجغرافي (أ)، يتم قبول الطالب تبعًا لنظام الانتظام، لكنعند حصوله على مجموع أقل، أو يتساوى مع تنسيق الانتساب الموجه، في تلك الكلية يتم قبوله في نظام الانتساب.

شروط تقليل الاغتراب لـ كليات غير متناظرة

- يتطلب حصول طالب الثانوية العامة، على الحد الأدنى من درجات القبول في الكلية الراغب بالتحويل إليها سواء انتظام أو انتساب.

- يجب على الطالب استيفاء شروط و قواعد الالتحاق بالكلية التي يرغب في تقليل الاغتراب 2022 بها، من اجتياز اختبار قدرات إذا تواجد أو مقابلة شخصية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة