اعلان

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. يمكنك الإطلاع عليها من هنا

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

ينتظر الطلاب موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وهذا بعد انتهاء الفترة المسموح بها لتسجيل الرغبات، وذلك منذ يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022.

ويتبقى القليل على موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، حيث من المقرر إظهارها على موقع التنسيق الإلكتروني، خلال ساعات قليلة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة من على موقع التنسيق الإلكتروني.

علمًا بأن تنسيق المرحلة الثالثة تم اغلاقه من الموقع في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022، الماضي، وهذا بعد مده ليوم إضافي لإعطاء فرصة لجميع الطلاب من أجل تسجيل الرغبات في آخر فرصة لها.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أن تنسيق المرحلة الثالثة، هي الفرصة الأخيرة أمام الطلاب من أجل تسجيل الرغبات والإلتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية.

ويذكر أن تنسيق المرحلة الثالثة كان متاح للطلبة الناجحين في امتحانات الدور الأول بحد أدنى 205 درجة، بنسبة 50%، لكلا الشعبتين أدبي وعلمي، كما سجل فيه الطلبة المتخلفين عن تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى والثانية، والطلبة والطالبات الناجحين من امتحانات الدور الثاني.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ينتظر عدد كبير من الطلبة أكثر من 190 ألف طالب وطالبة، قد سجلوا في تنسيق المرحلة الثالثة، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والذي من المقرر إعلانه على موقع التنسيق الإلكتروني.

ومن المقرر إعلان موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد 72 ساعة، من إغلاق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة، مما يفصلنا ساعات عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة

ينتظر الطلاب خلال الساعات القادمة موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة لظهور الكلية المرشح لها الطلاب، للتقدم إلى الجاماعت والكليات والمعاهد الحكومية، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

ومن المتوقع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مساء اليوم أو غدًا الإثنين الموافق 12 سبتمبر 2022،

لينك نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة 2022

إليك لينك نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني من الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ حيث يمكنك الدخول مباشرة من هنا، ومن أجل الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1-الدخول مباشرة من خلال لينك نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من هنا.

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة من خلال الضغط على الجملة أدناه (اضغط هن للدخول إلى الصفحة)

3- اختيار نتائج التنسيق من خلال الضغط على الجملة أدنماه ( اضغط هنا لمعرفة النتيجة)

4- تسجيل الدخول من خلال رقم الجلوس والرقم السري.

5- ستظهر لك اسم الكلية التي رشحت إلى الطالب للانضمام إليها.

6- قم بطباعة بطاقة الترشيح من أجل التقديم في الكلية مع الأوراق المقدمة في ملف الطالب إلى الكلية.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة لينك نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة 2022

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يزداد القلق عند طلاب الثانوية العامة كلما قل درجات ونسبة الطالب أو الطالبة في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، حيث يقل فرصته لدخول الكليات والجامعات، لتوافر عدد أقل من الكليات ذات التنسيق المنخفض.

ويرجع انخفاض مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 إلى إنخفاض مجاميع الثانوية العامة هذا العام، مما يتاح للطلبة في تنسيق المرحلة الثالثة عدد من الكليات والجامعات الحكومية.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توافر كافة الأماكن المتاحة لجميع طلاب الثانوية العامة، وهذا نتيجة لزيادة عدد الأماكن المتاحة عن طريق الجاماعت الجديدة والجامعات الاهلية والخاصة، فهناك زيادة في القدرة الاستيعابية للطلاب في الجامعات، مما يتيح الفرصة أمام الطلاب للالتحاق بالكليات التي يرغب بها.

إليك مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في نقاط بالنسبة المئوية، فهي تشبه بدرجة كبيرة تنسيق الثانوية العامة العام الماضي، وهي:

الكليات المتاحة للطلاب الحاصلين على 55%

يتوافر عدد من الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة بنسبة 55% أو أكثر، وهي:

- كليات الحقوق ( شعبة علمي علوم – علمي رياضة )

- كليات التربية الرياضية

- كليات التربية النوعية

- كليات التربية الموسيقية

- كليات التربية الفنية

الكليات المتاحة للطلاب الحاصلين على 51%

يتوافر عدد من الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة بنسبة 51% أو أكثر، وهي:

- كليات حقوق ( الشعبة الأدبية)

- كلية التربية الرياضية

- معهد السياحة

- معهد الخدمة الاجتماعية

- معهد نظم المعلومات ( من 50%)

WhatsApp
Telegram