اعلان
اعلان

نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022 .. للراغبين في فرص عمل بالخليج

نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022
نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022

نرصد نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022 والتي يبحث عنها مئات الأشخاص الراغبين في السفر إلى دول الخليج للبحث عن فرص عمل، إلى محرك البحث جوجل للبحث عن نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز، لمعرفة نتيجة الفحص من أجل استكمال إجراءات السفر.

ويرغب الكثير في التعرف على كيفية الحصول على نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022 للسفر للسعودية، وذلك بعد إجراء الكشف الطبي جامكا للعمل بالسعودية أو الكويت وغيرها من دول التعاون الخليجي للحصول على فرصة عمل مميزة.

نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز

يُقدم الأشخاص طلب نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز عبر موقع اتحاد المراكز الطبية المعتمد للراغبين في السفر إلى السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يوفر موقع اتحاد المراكز الطبية المعتمد إمكانية الحصول على نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز .

ويوفر موقع اتحاد المراكز الطبية المعتمد، للأشخاص التعرف على ما إذا كانت النتيجة إيجابية ومن ثم الموافقة على الفحص، وبعدها يتم السماح من خلالها بالسفر والعمل في السعودية أو إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية

تأسست جمعية المراكز الطبية المعتمدة الخليجية (جامكا)، لتقديم الفحوصات الطبية للوافدين الراغبين في دخول سوق العمل في دول الخليج، ومن خلالها يمكن الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية وغيرها من دول الخليج.

وقدمت جمعية المراكز الطبية المعتمدة الخليجية جامكا منصة إلكترونية من أجل الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسفر للسعودية، وتشارك من خلالها جميع المنظمات النتائج الصحية إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022

الكشف الطبي جامكا وأنواعه

خلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن الكشف الطبي جامكا للسفر وهو نوع من اختبارات اللياقة الطبية التي يتم إجراؤها قبل التقدم لوظيفة في أي من دول الخليج. حيث يشترط على الأشخاص الباحثين عن فرص عمل في دول الخليج عمل هذا الكشف الطبي، وفي حالة اجتيازه يصبح الشخص مؤهل للانضمام إلى سوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

ونستعرض أنواع الكشف الطبي جامكا الذي يعتمد على نوعين من الاختبارات وهما:

أولا: التحاليل المخبرية:

وفي هذا النوع يتم إجراء الفحوصات الطبية لفصيلة السكر في البول واختبارات الدم لفصيلة الدم والهيموجلوبين وفيروس نقص المناعة البشرية 1 و 2 والأشعة السينية واختبار الحمل للنساء.

ثانيا: الفحص البدني:

هو فحص جسدي متعلق بالفحص البدني يتم فيه فحص الطول والوزن وضغط الدم والنبض وما إلى ذلك.

نتيجة كشف جامكا للسفر

على الأشخاص الراغبين في عمل الكشف الطبي جامكا اتباع الخطوات التالية:

الوصول إلى موقع الطلب

إضافة البيانات المطلوبة (رقم جواز السفر- الجنسية - الكود المرئي).

اضغط على أيقونة إنشاء

ستظهر نتيجة كشف جامكا للسفر، وتشير النتيجة إلى ما إذا كان يحق للعامل دخول دول مجلس التعاون الخليجي أم لا.

نتيجة الكشف الطبي جامكا برقم الجواز 2022

خطوات الحصول على موعد لكشف جامكا

- الدخول على رابط الانتقال إلى مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي (جامكا).

- يضغط الشخص على أيقونة تحديد موعد.

- يُدخل الشخص البيانات المطلوبة.

- يلتزم الشخص باتباع التعليمات لإتمام عملية التسجيل للكشف الطبي (جامكا).

وبعد عمل الخطوات السابقة، سيتم عرض تاريخ الحجز بالتفصيل، وبعدها يقوم الشخص بطباعة وثيقة الحجز وانتقل إلى موقع الكشف الطبي في التاريخ المحد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل