اعلان

نتيجة تقليل الاغتراب 2022.. تعرف على الرابط الرسمي

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

ينتظر طلبة وطالبات المرحلة الثالثة رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 والتي تقدّم إليها عددا كبيرا من الطلاب بالمرحلة الثالثة، بعد فتح الباب للمرة الثانية. حيث ارتفعت معدلات البحث عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب من قِبل جميع طلاب المرحلة الثالثة فى الوقت الحالي.

ويهتم أولياء أمور الطلاب بالبحث عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة من خلال مواقع السوشيال ميديا، خاصةً وأن اليوم هو موعد إغلاق باب تسجيل طلبات التحويل بين الكليات، وغلق مرحلة تقليل الاغتراب، إذ انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب منذ يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى اليوم الاثنين حسب الشروط التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2023 نستعرضه ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين. حيث أعلن المجلس الأعلى للجامعات ظهور نتيجة تقليل الاغتراب خلال 24 ساعة من اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على الطلاب الذين تقدموا لـ تقليل الاغتراب في المرحلة الثالثة، الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ومتابعة نتائج تقليل الاغتراب. عبر موقعه الرسمي إلى أن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 تأتي بالأساس نتيجة التحويل على عدد الأماكن المتاحة في الكلية المرغوب التحويل إليها.

وحدد 'الأعلى للجامعات' أن تقليل الاغتراب متاح لـ 10% من الأعداد المقبولة في الكلية، حيث يتم الاعتماد حسب درجات الطالب في مجموع الثانوية العامة، ويتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعا لتقليل الاغتراب.

تقليل الاغتراب 2022

تقليل الاغتراب 2022 (الضوابط)

في وقتِ سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط لظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة والتي حكمت عملية النقل بين الكليات، حيث لا يقبل طلبات إلا عن طريق الموقع الإلكتروني ويكون الطلب لمرة واحدة فقط وأن يستوفى الطالب الشروط الخاصة والعامة للطالب الراغب في التحويل مع مراعاة ضوابط التوزيع الجغرافي.

الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب

خلال السطور نستعرض كيفية الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب، خلال العام الدراسي المقبل 2022/2023 وضوابط التحويل من كلية إلى أخرى، فضلا عن الاستعلام عن مصير طلباتهم من خلال موقع التنسيق حسب الخطوات الآتية:

أولا: يدخل الطالب على موقع التنسيق عبر هذا الرابط (من هنــــــــا).

ثانيا: يختار الطالب أيقونة طلبات التحويل بين الكليات.

ثالثا: يكتب الطالب بياناته بالتفصيل.

رابعا: يقوم الطالب بتسجيل اسم الكلية المرشح لها.

خامسا: يحدد الطالب الدراسي والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة.

سادسا: يتم كتابة اسم الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها.

سابعا: يكتب الطالب رقم جلوس الطالب والرقم السري للطالب.

سابعا: يضغط الطالب على كلمة استعلام.

وأخيرا: سيتم الإعلان عن ظهور النتيجة (قبول، رفض).

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

تُجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة ومرحلة التحويل بين الكليات، وذلك مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة السابعة مساءً والموافق 19 سبتمبر، وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة