اعلان
اعلان

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 2022.. تعرف على كراسة الشروط

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي
شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

تتصدّر شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي محرك البحث (جوجل)، تزامنا مع بحث الآلاف من الأشخاص وتحديدا الشباب المقبل على الزواج الراغب في التقديم على شقق الإسكان.

وخلال التقرير نرصد شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي وكل ما تريد معرفته عن التقديم على شقق الإسكان 2022 والورق المطلوب أيضا.

كراسة شروط الإسكان الاجتماعي

أقرّ صندوق الإسكان الاجتماعي مجموعة من الشروط للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي، حيث بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح كراسات شروط شقق سكن لكل المصريين غدا الأحد الموافق 25 سبتمبر للأشخاص متحدي الإعاقة.

وحدّد الصندوق الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للتقديم على شقق الإسكان للمواطنين من ذوى الإعاقة فقط. ومن الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين ومنهم المطلقات والأرامل. شقق الاسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي.. الورق المطلوب

خلال السطور التالية، نستعرض المستندات والورق المطلوب للحجز والتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي..

- من شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي .. إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

- شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار 'المرفقين بالكراسة'.

- يتم إيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.

- يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.

- شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

- بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال ، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

- بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

ملخوظة: بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

التقديم على شقق الإسكان للمطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات

- عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

- جانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي 'كهرباء أو غاز أو مياه'.

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

WhatsApp
Telegram