مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة.. والأوراق المطلوبة

مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة
مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة

نستعرض مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة والتي يبحث عنها الآلاف من المستجدين في القيادة، بعد شراء سيارة جديدة.

وتعتبر مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة ضمن الكلمات التي تتصدّر بحث 'جوجل' ضمن الخدمات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، حيث يضطر البعض إلى عمل رخصة قيادة خاصة للمرة الأولى، و خلال التقرير نُقدم كل ما تريد معرفته بشأن استخراج رخصة قيادة سيارة للمرة الأولى.

مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة

مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة.. هُناك إجراءات عديدة لاستخراج رخصة قيادة ملاكي لأول مرة للأشخاص الراغبين في استخراج رخصة قيادة لأول مرة، حيث يمكنه تجهيز أوراق مطلوبة رسمياً في وحدات المرور لاستخراج رخصة القيادة.

استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة

أولا دفع 60 جنيها

يتوجه الشخص إلى وحدة المرور ويقوم بشراء ملف ورقي من الكشك الموجود في الوحدة ويتضمن اثنين من الأوراق التي تقوم بكتابة البيانات الأساسية فيهما مثل الاسم ورقم البطاقة ومحل السكن والوظيفة مع ورقة صغيرة في صورة اقرار . وتبلغ تكلفة الملف 60 جنيه.

ثانيا دفع 400 جنيه

يتوجه الشخص إلى الخزنة لشراء استمارة بمبلغ 400 جنيه، وبها بعض البيانات وصور إيصالات الدفع. ثم تتوجه إلى شباك الاستعلام الأمني لتقوم بعمل استعلام أمني على صورة البطاقة ويفضل أن يكون معك صورتين وهذه الخطوة لا يتم دفع رسوم فيها.

ثالثا دفع 480 جنيه

يتبع ذلك دفع مبلغ 480 جنيه تقريباً لاجراء الكشف الطبي والتصوير حيث تدخل للتصوير في وحدة المرور ثم تذهب الي عيادة الرمد والباطنة لتحديد قوة النظر والتأكد من سلامة الأطراف مع عمل فصيلة دم والحصول وقتها على كتيب الاشارات.

رابعا دفع 571 جنيه + 50 جنيه إضافية

يعود الشخص بعد ذلك إلى الخزينة لدفع الضريبة التي تكون في حدود 571 جنيه للملاكي وتدفع بالفيزا غالباً مع 50 جنيه اضافية تدفع كاش.

خامسا دفع 110 جنيه

ويكون عليك بعد ذلك الذهاب الي مهندس الفحص ليقوم بالتوقيع على الأوراق ثم التوجه الي شباك اللوحات لشراء استمارة تحديث بيانات وسعرها 110 جنيه. وتعود بعد ذلك الي الخطوات النهائية التي تشمل اختبارات الاشارات ثم اختبار القيادة . وتبلغ التكلفة الاجمالية لقيمة المصاريف المختلفة لرخصة القيادة ملاكي أول مرة في حدود 1700 جنيه شاملة كل المصاريف.

مصاريف استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة

الأوراق المطلوبة لـ استخراج رخصة قيادة خاصة 2022 لأول مرة

أوراق مطلوبة لاستخراج رخصة قيادة ملاكي لأول مرة.. عليك تجهيز تلك الأوراق قبل التوجه إلى المرور :

- صور شخصية.

- أصل البطاقة الشخصية وصور متعددة منها.

- أصل المؤهل الدراسي وصور منه.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع عريض من المواطنين. حيث يمكن متابعتنا من هنـــــــــا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً